You are in:Home/Publications/دراسة المناخ المدرسي في المرحلة الثانوية وعلاقته بأسلوب التفكير الابتكاري لدى التلاميذ | |
Prof. Ashraf Ahmad Abd Elkader Elsayed :: Publications: |
Title: | دراسة المناخ المدرسي في المرحلة الثانوية وعلاقته بأسلوب التفكير الابتكاري لدى التلاميذ |
Authors: | د. أشرف أحمد عبدالقادر |
Year: | 1992 |
Keywords: | Not Available |
Journal: | Not Available |
Volume: | Not Available |
Issue: | Not Available |
Pages: | Not Available |
Publisher: | Not Available |
Local/International: | International |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | Not Available |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
هدفت الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على الواقع الحقيقي للمناخ المدرسي في الثانوية العامة( بنين - بنات) كما تهدف إلى معرفة طبيعة العلاقةالارتباطية بين المناخ المدرسي في المدرسة الثانوية، وأسلوب التفكير الابتكاري لدى التلاميذ، وتكونت عينة الدراسة من884 تلميذا وتلميذة بالصف الثاني الثانوي منهم ( 429) تلميذا، و ( 415) تلميذة من بين مدارس محافظة القليوبية، واستخدم الباحث مقياس المناخ المدرسي للمرحلتين الإعدادية والثانوية، ومقياس القدرةعلى التفكير الابتكاري،وأشارتنتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة بين المناخ المدرسي والقدرة على التفكير الابتكاري لدى التلاميذ. |