You are in:Home/Publications/دراسة المناخ المدرسي في المرحلة الثانوية وعلاقته بأسلوب التفكير الابتكاري لدى التلاميذ

Prof. Ashraf Ahmad Abd Elkader Elsayed :: Publications:

Title:
دراسة المناخ المدرسي في المرحلة الثانوية وعلاقته بأسلوب التفكير الابتكاري لدى التلاميذ
Authors: د. أشرف أحمد عبدالقادر
Year: 1992
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على الواقع الحقيقي للمناخ المدرسي في الثانوية العامة( بنين - بنات) كما تهدف إلى معرفة طبيعة العلاقةالارتباطية بين المناخ المدرسي في المدرسة الثانوية، وأسلوب التفكير الابتكاري لدى التلاميذ، وتكونت عينة الدراسة من884 تلميذا وتلميذة بالصف الثاني الثانوي منهم ( 429) تلميذا، و ( 415) تلميذة من بين مدارس محافظة القليوبية، واستخدم الباحث مقياس المناخ المدرسي للمرحلتين الإعدادية والثانوية، ومقياس القدرةعلى التفكير الابتكاري،وأشارتنتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة بين المناخ المدرسي والقدرة على التفكير الابتكاري لدى التلاميذ.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus