You are in:Home/Publications/دراسة العلاقة بين مستوى القلق والدافع للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Prof. Ashraf Ahmad Abd Elkader Elsayed :: Publications:

Title:
دراسة العلاقة بين مستوى القلق والدافع للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Authors: د/ أشرف أحمد عبدالقادر
Year: 1990
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الارتباطية بين مستوى القلق ( مرتفع -متوسط- منخفض) والدافع للإنجاز لدى عينة من تلاميذالمرحلة الابتدائي، وذلك لتحديد المستوى الأمثل للقلق والذي يكون عنده الدافع للإنجاز في أحسن حالاته، وتكونت عينة الدراسة من 211 تلميذا وتلميذة بالصف الثالث الابتدائي، واستخدم الباحث مقياس مستوى القلق للأطفال (من سن 6: 12) سنة، ومقياس الدافع للإنجاز للأطفال والمراهقين، وأشارت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق دالة إحصائيا في الدافع للإنجاز لدى عينة الدراسة ( تلاميذ- تلميذات) باختلاف مستويات القلق الثلاثة ( مرتفع - متوسط - منخفض)، وذلك لصالح التلاميذ والتلميذات ذوي مستوى القلق المتوسط،

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus