هدفت الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الارتباطية بين مستوى القلق ( مرتفع -متوسط- منخفض) والدافع للإنجاز لدى عينة من تلاميذالمرحلة الابتدائي، وذلك لتحديد المستوى الأمثل للقلق والذي يكون عنده الدافع للإنجاز في أحسن حالاته، وتكونت عينة الدراسة من 211 تلميذا وتلميذة بالصف الثالث الابتدائي، واستخدم الباحث مقياس مستوى القلق للأطفال (من سن 6: 12) سنة، ومقياس الدافع للإنجاز للأطفال والمراهقين، وأشارت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق دالة إحصائيا في الدافع للإنجاز لدى عينة الدراسة ( تلاميذ- تلميذات) باختلاف مستويات القلق الثلاثة ( مرتفع - متوسط - منخفض)، وذلك لصالح التلاميذ والتلميذات ذوي مستوى القلق المتوسط،
|