You are in:Home/Publications/استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر

Ass. Lect. Asmaa Abo Elmaged Ibrahim Abdeen :: Publications:

Title:
استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر
Authors: أسماء أبو المجد إبراهيم عابدين، أ.د / نادية حسن السيد علي،أ.م.د/ إيمان جمعة محمد عبدالوهاب
Year: 2021
Keywords: استراتيجية مقترحة، التعليم الثانوي الزراعي، متطلبات الاقتصاد الأخضر
Journal: مجلة كلية التربية جامعة بنها
Volume: اكتوبر
Issue: ج3 2021
Pages: 32
Publisher: مجلة كلية التربية جامعة بنها
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Asmaa Abo Elmaged Ibrahim Abdeen_999.pdf
Supplementary materials Asmaa Abo Elmaged Ibrahim Abdeen_999.pdf
Abstract:

مستخلص البحث: هدف هذا البحث إلى وضع استراتيجية مقترحة لتطوير منظومة التعليم الثانوي الزراعي المصري نظام الثلاث سنوات في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر؛ من خلال تحليل البيئة الداخلية والخارجية للتعليم الثانوي الزراعي في ضو متطلبات الاقتصاد الأخضر. واستخدم هذا البحث المنهج الوصفي و كذلك اعتمد على أسلوب التحليل البيئي (swot analysis): كأحد أساليب التخطيط الاستراتيجي الرئيسة؛ لتحديد البدائل الاستراتيجية المختلفة والمقارنة بينها لاختيار أنسبها. توصل البحث إلى مجموعة من النتائج: وجود العديد من نقاط القوة المتاحة وكذا العديد من نقاط الضعف المتعلقة بعناصر البيئة الداخلية للتعليم الثانوي في ضوء تحقيقه متطلبات الاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى وجود العديد من نقاط الفرص المتاحة التي يمكن اقتناصها وكذ العديد من التهديدات المتعلقة بكافة عناصر البيئة الخارجية للتعليم الثانوي الزراعي والتي تهدد تحقيقه لمتطلبات الاقتصاد الأخضر، فضلاً عن وضع استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الزراعي المصري في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر. Summary of the research: The aim of this research: is to develop a proposed strategy for the Egyptian agricultural secondary education system, the three-year system, in light of the requirements of the green economy; Through the analysis of the internal and external environment of agricultural secondary education in light of the requirements of the green economy, this research used the descriptive approach and also relied on the environmental analysis method (swot analysis): as one of the main strategic planning methods; To identify the different strategic alternatives and compare them to choose the most suitable one. The research reached a set of results: the presence of many available strengths, as well as many weaknesses related to the internal environment elements of secondary education in light of its fulfillment of the requirements of the green economy, in addition to the presence of many points of available opportunities that can be seized, as well as many threats related to all elements of the external environment For agricultural secondary education, which threatens its fulfillment of the requirements of the green economy, as well as the development of a proposed strategy for Egyptian agricultural secondary education in light of the requirements of the green economy.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus