استهدف البحث الحالى دراسة تنمية مهارات التدريس الإلكترونى باستخدام الإنفوجرافيك لدى طلاب الحاسب الآلى بكلية التربية النوعية- جامعة بنها, ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج شبه التجريبي على مجموعتين عددهم 52 طالب وطالبة , إحداهما (تجريبية) تدرس بالإنفوجرافيك وعددهم (26) والأخرى (ضابطة) وعددهم (26) تدرس بالطريقة التقليدية, تم تطبيق أدوات الدراسة المتمثلة إختبار تحصيلي معرفى لمهارات التدريس الإلكترونى وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى قبلي وبعدى على مجموعتى البحث, كما تم تصميم برمجية تعليمية بالإنفوجرافيك تحتوى على مهارات التدريس الإلكترونى, وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال احصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والضابطة فى الاختبار المعرفى وبطاقة ملاحظة الأداء لمهارات التدريس الالكترونى بعديا لصالح المجموعة التجريبية, كما أسفرت عن وجود فرق دال احصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية قبلي وبعدى فى الاختبار المعرفى وبطاقة ملاحظة الأداء لمهارات التدريس الالكترونى لصالح التطبيق البعدى. |