هدف البحث الحالي إلى علاج مشكلة تدني مستوى تحصيل تكنولوجيا التعليم وتنمية مهارات تصميم الصور والرقمة لديهم باستخدام برنامج معالج الصور الفوتوشوب، وذلك من خلال قياس أثر اختلاف نمط تقديم سقالات التعلم (صور، فيديو) في المواقع الالكترونية، والتعرف على اكتساب الجانب المعرفي والأدائي المرتبط بمهارات تصميم الصور الرقمية باستخدام برنامج معالج الصور الفوتوشوب لطلاب تكنولوجيا التعليم، وذلك من خلال إنتاج موقعين تعليميين أحدهما يستخدم نمط الصور في تقديم السقالات التعليمية والآخر يستخدم نمط الفيديو في تقديم السقالات التعليمية، وتوصل البحث إلى: وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.05 وبين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى تبعا لنمط تقديم السقالات التعليمية (صور)، ودرجات المجموعة التجريبية الثانية تبعًا لنمط تقديم السقالات التعليمية (فيديو) في الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات تصميم الصور الرقمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية. |