: استيدفت الدراسة الحالية بحث أثر إسترتيجية الصف المعكوس في تدريس
مقرر طرق تدريس العموم عمى التحصيل وتقبل التكنولوجيا لدى طالب الدبموم العام بكمية
التربية ببنيا ولتحقيق ىدف البحث تم إعداد المقرر وتدريسو وفق إجراءات التعمم المعكوس،
وتكونت مجموعة الدراسة من مجموعتين : األو لى تكونت من )30 )طالب وطالبة من
طالب الدبموم العام بكمية التربية ببنيا كمجموعة تجريبية درست مقرر طرق تدريس العموم
بإستخدام إستراتيجية الصف المعكوس ، والثانية تكونت من )32 )طالب وطالبة من طالب
الدبموم العام بكمية التربية بالزقازيق كمجموعة ضابطة درست نفس المقرر بالطريقة
المعتادة، وتم إعداد أدوات الدراسة التي تمثمت في اختبار تحصيمي في مقر ر طرق تدريس
وفقاً العموم من نوع االختيار من متعدد ومقياس تقبل التكنولوجيا لمقياس ليكرت الخماسي تم
تطبيقيم قبمياً وبعدياً عمى مجموعتي الد ارسة، وقد توصمت نتائج الد ارسة إلى تفوق أفراد
المجموعة التجرٌبٌة على أفراد المجموعة الضابطة فً كل من: التحصٌل فً مقرر طرق
تدرٌس العلوم وتقبل التكنولوجٌا ، مما يشير إلى فعالية إستراتيجية الصف المعكوس في
تحقيق أىداف الدراسة ولقد قدمت الدراسة في ضوء ىذه النتائج عدد من التوصيات |