ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألف مجتمع البحث من طلاب المستوي السادس بقسم التربية البدنية - كلية التربية - جامعة جازان للعام الدراسي 2018/2019م، والبالغ عددهم (100) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (42) طالب، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (15) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبار التحصيل المعرفي بالإضافة الى الاختبارات المهارية الخاصة بمهارات كرة القدم، وقد قام الباحث باستخدام المنصات التعليمية على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج توصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوي التحصيل المعرفي وكذلك في الاختبارات المهارية الخاصة بمهارات كرة القدم.
|