إستهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير إستخدام الأسلوب الثابت والمتغير على مستوي اداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لطلاب كلية التربية جامعة جازان.
ولتحقيق هدف البحث إستخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لثلاث مجموعات تجريبية، وتألف مجتمع البحث من طلاب المستوي الثالث بقسم التربية البدنية - كلية التربية - جامعة جازان للعام الدراسي 2019/2020م، والبالغ عددهم (64) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (57) طالب، وقد تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تجريبية قوام كل مجموعة (15) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية بالإضافة الى الاختبارات المهارية الخاصة بمهارات كرة السلة، وقد قام الباحث باستخدام الأسلوب الثابت على المجموعة التجريبية الاولي، والأسلوب المتغير على المجموعة التجريبية الثانية، والأسلوب الثابت والمتغير على المجموعة التجريبية الثالثة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج توصل الباحث إلى - تفوق المجموعة التجريبية الثالثة المستخدمة الاسلوب الثابت والمتغير على المجموعة التجريبية الاولي والمستخدمة الاسلوب الثابت وكذلك المجموعة التجريبية الثانية والمستخدمة الاسلوب المتغير في مستوي اداء بعض المهارات الاساسية في كرة السلة لطلاب المستوي السادس بقسم التربية البدنية - كلية التربية - جامعة جازان.
|