استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام التعلم الالكتروني التشاركي على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية الهجومية للمبتدئين في كرة السلة.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألف مجتمع البحث من المبتدئين في تعلم مهارات كرة السلة بمدارس تعليم كرة السلة بمركز شباب ساحة ناصر، والبالغ عددهم (37) مبتدئ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (24) مبتدئ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (12) مبتدئ، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية وبالإضافة الى الاختبارات المهارية الخاصة بمهارات كرة السلة، وقد قام الباحث باستخدام التعلم الالكتروني التشاركي على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج توصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الاختبارات المهارية الخاصة بمهارات كرة السلة.
|