You are in:Home/Publications/اثر برنامج تعليمي باستخدام الرسوم المتحركة على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة الجودو لدى أطفال الصم وضعاف السمع

Dr. Belal Mahmoud Mohamed Abdel Razik :: Publications:

Title:
اثر برنامج تعليمي باستخدام الرسوم المتحركة على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة الجودو لدى أطفال الصم وضعاف السمع
Authors: بلال محمود محمد عبد الرازق
Year: 2016
Keywords: الرسوم المتحركة/رياضة الجودو
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Belal Mahmoud Mohamed Abdel Razik _1.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يواجه العالم اليوم تغيرا سريعا فى جميع نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مما يجعل من الضروري على المؤسـسات التعليمية أن تأخذ بوسائل التعليم الحديثة لتحقيق أهدافها ومواجهة هذه التحديات ، حيث أصبح التعليم في العصر الذي نعيش فيه بما فيه من تشابك وتقدم تكنولوجي معرفي0 قضية يوجه لها الاهتمام ليس فقط من قبل وزارات التعليم بل صار تعليم للمستقبل الذي تسـمو من خلاله الأمم إلى أخذ مكانها تحت شمس الحضارة أمرا يستلزم تضافر وتكاتف أجهزة ومؤسسات المجتمع ، فالتعليم للمستقبل – كما يراه مفكروا الأمة - هو مستقبل الأمة والركيزة الأساسية لها فإذا صلح مستقبل التعليم صلح مستقبل الأمة. وتحقق التربية غايتها عن طريق تحقيق الأهداف المعرفية والحركية والانفعالية مستخدمة في ذلك التقدم التكنولوجي ومنجزاته في العملية التعليمية ، فلم يكن غريبا أن تهتم الدولة بالعملية التعليمية والتغلب على المشكلات المرتبطة بها والتي تؤثر عليها بصفة مستمرة كي يأخذ التعليم دوره المتوقع في التنمية الشاملة. يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الرسوم المتحركة ومعرفة آثره على تعلم بعض مهارات رياضة الجودو ، والتحصيل المعرفي والجانب الوجداني لدى أطفل الصم وضعاف السمع . استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعة واحدة نظراً لملائمته لطبيعة البحث..

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus