You are in:Home/Publications/استتراتييية متترحتة ئاةمتة علتر الترحمع المعرويتة ونرت اتارم التتعل ا ل ترونتر واثرها علر تنمية مهاراع التف ير النائت و البحث عبر الويب لتى طمب ت نولوييا التعلي

Dr. BOSHRA ABDEL BAKY ABO ZAID :: Publications:

Title:
استتراتييية متترحتة ئاةمتة علتر الترحمع المعرويتة ونرت اتارم التتعل ا ل ترونتر واثرها علر تنمية مهاراع التف ير النائت و البحث عبر الويب لتى طمب ت نولوييا التعلي
Authors: BOSHRA ABDEL BAKY ABO ZAID
Year: 2014
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث الحالى الى التوصل الستراتيجية متترحة قاممة على الرحالت المعرفية ونظام ادارة التعلم االلكترونى Moodle واثرها فى تنمية مهارات البحث عبر الويب ومهارات التفكير الناقد لدى طالب الدراسات العليا بتسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعه بنها وذلك من خالل إنتاج االستراتيجية المتترحة وفق نموذح تصميم لبناء هذه االستراتيجة من إعداد الباحثة بناء على الدراسات واالدبيات السابته لنماذج التصميم التعليمى لبيمات التعلم االلكترونى ونماذج تصميم الرحلة المعرفية عبر الويب وتكونت عينة البحث من 02طالب وطالبه من الدراسات العليا بتسم تكنولو جيا التعليم بكلية التربية النوعية متسمة الى مجموعتين المجموعه االولى )02 ( طالب ودرست بالرحلة المعرفية فتط والمجموعه الثانية )02 ( طالب درست باالستراتيجية المتترحة وكانت أدوات البحث إختبار تحصيلى لتياس الجانب المعرفى لمهارات البحث عبر الويب وبطاقه مالحظه لتياس الجانب المهارى لمهارات ختبار التفكير الناقد لمها ارت البحث عبر الويب لتياس مها ارت التفكير الناقد لدى البحث عبر الويب وا طالب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية جامعه بنها وكانت نتامج الدراسة توصلت الباحثة الى اإلستراتيجية المتترحة التى اعتمدت على التكامل بين إستراتيجية الرحالت المعرفية، ونظام إدارة التعلم االلكترونى Moodle ولذلك بإضافه المميزات الكثيرة الموجودة ببرنامج المودل إلستراتييجية الرحلة المعرفية وبالتالى تصبح استراتيجية تدريس كامله عبر الويب وليس يتتصر دورها على انها مجرد نشاط ولكن بوضع الرحلة المعرفية تحت نظام إدارة التعلم االلكترونى Moodle سيجعل عملية التحكم المعلم للطالب افضل وتساعد فى المتابعه والتتييم وبالتالى استفدنا من استراتيجية الرحالت المعرفية كونها استراتيجية تعتمد على المصادر وطرق البحث وفى نفس الوقت نستطيع التحكم والتتييم الفعلى ومتابعه الطالب من خالل المودل Moodle ، كما توصلت الى فاعلية االستراتيجية المتترحة فى تنمية مهارات البحث عبر الويب وتنمية مهارات التفكير الناقد لمهارات البحث عبر الويب التى توصلت اليها الباحثة من خالل البحث الحالى .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus