You are in:Home/Publications/استخدام خرائط التفكير كمدخل لإستحداث منتجات فنية نسجية في ضوء الفن التجريدي

Ass. Lect. Dina Emad Eldeen Mohamed Rashad :: Publications:

Title:
استخدام خرائط التفكير كمدخل لإستحداث منتجات فنية نسجية في ضوء الفن التجريدي
Authors: معروف احمد معروف ، داليا ابراهيم عفيفي ، هاجر محمد رضا ، دينا عماد الدين محمد رشاد
Year: 2024
Keywords: خرائط التفكير ، منتجات فنية نسجية ، الفن التجريدي
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Dina Emad Eldeen Mohamed Rashad_dina.docx
Supplementary materials Dina Emad Eldeen Mohamed Rashad_dina.pdf
Abstract:

يعد النسيج اليدوي أحد مجالات التربية الفنية ذات الأمكانيات التشكيلية المتعددة التي تناسب المجال التعليمي بمراحله المختلفة خاصة المرحلة الجامعية التي تسعي لتنمية الجوانب الابتكارية للطلاب عن طريق الممارسة العملية ولتحقيق أهداف التربية الفنية التي تؤكد علي تكوين شخصية مبتكرة قادرة علي عرض الجوانب والحلول المختلفة للموضوع . ولهذا تري الباحثة انة يمكن الاستعانة بالاتجاهات التربوية الحديثة بربط التعليم والتدريب في نسق متكامل من خلال (خرائط التفكير) وهي طريقة رائعة تعتمد علي رسم كل ما تريدة في ورقه واحدة بشكل منظم تحاول فيها قدر الاستطاعة استبدال الكلمات برسم من خلالة تستطيع وضع كل ما تريدة بطريقة مختصرة وسهلة التذكير بالنسبة لك . وايضا تعتبر وسيلة ناجحة من وسائل الدراسة تقوم بربط المعلومات المقروءة في الكتب والمذكرات بواسطة رسومات وكلمات علي شكل خريطة تستطيع ان نقرأ الفكرة في المادة المكتوبة ومن ثم تحولها الي كلمات ممزوجة بالاشكال والالوان.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus