You are in:Home/Publications/Paint 3D digital environment applications as a source for fashion design inspired by the Egyptian heritage

Dr. Doaa Mohamed Mahmoud Ahmed :: Publications:

Title:
Paint 3D digital environment applications as a source for fashion design inspired by the Egyptian heritage
Authors: Doaa Ahmed; Prof. Dr. Amr Mohammed Gamal Hassoun;Prof. Dr. Nasreen Nasr Din Hassan
Year: 2020
Keywords: التطبيقات الرقمية ; الوسائط المختلطة ; (Paint 3D) ; تصميم أزياء ; الاستلهام من التراث
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: 29
Pages: 30
Publisher: الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Doaa Mohamed Mahmoud Ahmed_Paint 3D digital environment applications as a source for fashion design inspired by the Egyptian heritage.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

لم يقتصر التقدم التكنولوجي والتقنيات الحديثة في البيئة الرقمية على استبدال المعلومات والأبحاث بل تخطط ذلك فأصبحت من أهم وسائل التصميم، ونظرا لسرعاتها وتقنياتها الحديثة فقد استخدمت في العديد من برامج التصميم بشكل عام، والأزياء بشكل خاص. ففن الوسائط المختلطة Mixed Media هو اسٌتخدم أكثر من نوع خامة وأكثر من تقنية، وقد أصبح يطلق هذا المفهوم على الأعمال الفنية المستخدمة لأكثر من وسيط حيث يعنى فن الوسائط ال مختلطة بأنه الدمج بين المواد والخامات والأدوات والوسائل والتقنيات للوصول للعمل الفن التشكيلي. وتساهم تقنيات دمج الوسائط في تعبير الفنان عن أفكاره بأسلوب مبتكر لاستخدامه خامات ومواد وتقنيات غير تقليدية. تٌناول هذا البحث فن دمج الوسائط أو الوسائط المختلطة " Mixed Media " وبالأخص (Paint 3D) في تصميم ملابس معاصرة مستلهمة من التراث المصري وتتلاءم مع متطلبات المجتمع ومعبرة عن الاتجاه الفني السائد قائمة على استخدام أحد برامج البيئة الرقمية (Paint 3D) فقد تم رسم وتصميم التصميمات باستخدام القلم والورقة ثم تم إدخالها إلى الحاسوب من خلال جهاز التصوير الضوئي (Scanner) ثم إدخالها إلى البرنامج وتلونيها بألوان digital)) باستخدام قلم خاص معد للاستخدام على اللوحات الإلكترونية المحمولة ثم إدخال صور الزخارف الشعبية لشمال سيناء (مصدر الإلهام) (digital) ،وضبطها في أماكنها طبقاً للتصميم ووضع عليها بعض الرتوش اللونية باستخدام القلم. فأسلوب التلوين المستخدم هو أسلوب يدوي ذات تقنيات (digital)، وبالتالي تحقق الغرض من استخدام البرامج الرقمية وتطبيقاتها. وقد بنيت هذه ا التصميمات على محورين هما (المحور الأول: مدى تحقيق الابتكارية في التصميم ويتضمن 6 عبارات، المحور الثاني: مدى الصلة بمصدر الإلهام ويتضمن 5 عبارات (وقد تم التحقق من مدى الصدق والثبات لهم والتحقق من مدى تتحقق هذه المحاور من خلال الاستبيانات المقدرة من قبل محكمين متخصصين واستنتج منه تحقق المحورين في التصميمات وبالتالي تحقق الغرض من البحث وهو توظيف أسلوب الوسائط المختلطة في تصميم الأزياء المستلهمة من التراث الشعبي واستخدام تطبيقات البيئة الرقمية في مجال تصميم الأزياء.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus