You are in:Home/Publications/ العلاقات المتبادله بين عناصر التصميم للحصول على تصميم داخلي ديناميكى Interactive relations between the design elements for dynamic interior design .

Prof. doaa ismail :: Publications:

Title:
العلاقات المتبادله بين عناصر التصميم للحصول على تصميم داخلي ديناميكى Interactive relations between the design elements for dynamic interior design .
Authors: د.دعاء اسماعيل اسماعيل عطيه
Year: 2017
Keywords: Not Available
Journal: المجله العلميه علوم وفنون –دراسات وبحوث.
Volume: المجلد(السادس والعشرون)
Issue: العدد الثانى
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper doaa ismail_Interactive relations.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

ملخص البحث : تستخدم عناصرالتصميم من ضوء، لون، ملمس, شكل وخامه فى العمليه التصميميه من خلال طريقتين : الطريقه الاولى هى استخدام عناصر التصميم منفردة ومنفصلة عن الافكار التصميمية فنحصل على تصميم ساكن" Static", والطريقه الثانيه هى استخدام عناصر التصميم مكمله لبعضها كعوامل مؤثرة ومندمجه مع الافكار التصميمه من خلال علاقات تفاعليه متبادله ومتشابكة حيث بإستخدام هذه العلاقات فى المراحل الاولى للعمليه التصميميه يمكننا الوصول الى تصميم ديناميكى "Dynamic" به حياة ونشاط ويؤثر فى شاغل المكان حيث يستقبله خارجيا من خلال رؤيته وإداركه الحسى وداخليا من خلال تفاعلاته السيكولوجية .بذلك يكون الإستخدام الأفضل لاى عنصر تصميمى هو تفاعله وليس انفصاله عن باقى عناصرالتصميم فيكون التصميم الداخلى ديناميكيا له التأثير الإيجابى على ردود أفعالنا خارجيا وداخليا و يحقق احتياجتنا الوظيفية والجماليه. يلعب التصميم الداخلى الديناميكى دور فى :تعديل الفراغ الداخلي،تحريك العواطف والاحاسيس، ايجاد حلول للوصول للغرض المطلوب ، مساعدة الأشخاص في اداء أعمالهم اليومية لزياده انتاجهم ، وتهيئة الجو المناسب للأنواع المختلفة من النشاطات. لتطبيق هذا الاتجاه فى التصميم لابد من معرفه المفاهيم الاوليه لعناصر التصميم كل على حده ثم تجميعهم للوصول الى افكار ومفاهيم مشتركه تطبيقيه جديده ناتجه من دمج عناصر التصميم والافكار التصميمه فى المراحل الاوليه للتصميم للوصول الى العلاقات التفاعليه المتبادله بين عناصر التصميم مما يؤدى الى ديناميكيه التصميم.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus