You are in:Home/Publications/أثر الإختبارات البنائية التكيفية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط بالبرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | |
Assist. demiana joseph alksgeges shnouda :: Publications: |
Title: | أثر الإختبارات البنائية التكيفية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط بالبرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |
Authors: | أ.د/ نبيل جاد عزمي; د/ سليمان جمعه عوض; دميانة جوزيف القس جرجس |
Year: | 2022 |
Keywords: | الإختبار البنائي التكيفي; التحصيل الدراسي للبرمجة |
Journal: | مجلة كلية التربية النوعية بجامعة بنها |
Volume: | Not Available |
Issue: | Not Available |
Pages: | Not Available |
Publisher: | Not Available |
Local/International: | Local |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | demiana joseph alksgeges shnouda_MSc_Paper_2022.pdf |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر الإختبارت البنائية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط البرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، ولتحقيق أهداف البحث تم تصميم إختبار بنائي تكيفي، وتكونت عينة البحث من (54) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية، وتضمنت أدوات البحث: اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط ببعض مهارات البرمجة بلغة Visual Basic 2015، وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي المرتبط بالجانب المعرفي لمهارات البرمجة لصالح التطبيق البعدي. |