You are in:Home/Publications/نمط الرجع فى الاختبارات الإلكترونية البنائية والاسلوب المعرفى وعلاقته بالتحصيل لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Assist. donia abdelhamed mohamed abdelhamed :: Publications:

Title:
نمط الرجع فى الاختبارات الإلكترونية البنائية والاسلوب المعرفى وعلاقته بالتحصيل لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: Donia Abdelhamed
Year: 2021
Keywords: الاختبارات الالكترونية، التفذية الراجعة الالكترونية/ الرجع التفسيري والرجع الإعلامي، الأسلوب المعرفي، الاندفاع والتروي.
Journal: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: كلية التربية النوعية
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper donia abdelhamed mohamed abdelhamed _Donia.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الرجع في بيئة اختبارات الكترونية بنائية والأسلوب المعرفي على تحصيل طلاب تكنولوجيا التعليم في مقرر منظومة الحاسب الآلي. ولتحقيق أهداف البحث، تم تصميم بيئة تعلم الكترونية لمقرر منظومة الحاسب الآلي بنمطين من أنماط الرجع في الاختبارات البنائية هي النمط الإعلامي والنمط التفسيري بينما تم تصنيف الطلاب داخل بيئة التعلم وفقًا للأسلوب المعرفي الاندفاع والتروي. تم بناء اختار تحصيلي لقياس أثر التفاعل بين المعالجات التعليمية والأسلوب المعرفي. تكونت عينة البحث من 120 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة بنها. بعد تطبيق المعالجات، اشارت النتائج إلى وجود أثر لنمط الرجع على التحصيل الدراسي للطلاب في المادة بينما لم يتأثر التحصيل باختلاف الأسلوب المعرفي للطلاب. بالنسبة للتفاعل، أشارت النتائج إلى وجود تفاعل بين نمط الرجع والأسلوب المعرفي وهذا التفاعل له تأثير مباشر على التحصيل. تم مناقشة نتائج البحث في ضوء متصمنات تلك النتائج في تصميم بيئات التعلم القائمة على الاختبارات البنائية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus