You are in:Home/Publications/نمطا التغذية الراجعة (الموجزة/التفصيلية) بالفيديو التفاعلى وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Ass. Lect. donia abdelhamed mohamed abdelhamed :: Publications:

Title:
نمطا التغذية الراجعة (الموجزة/التفصيلية) بالفيديو التفاعلى وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: Not Available
Year: 2025
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper donia abdelhamed mohamed abdelhamed _drdonia.pdf
Supplementary materials donia abdelhamed mohamed abdelhamed _drdonia.pdf
Abstract:

 هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية من خلال دراسة أثر التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (موجزة/تفصيلية) والأسلوب المعرفى (التبسيط/التعقيد) بالفيديو التفاعلى، واعتمد الباحثون على المنهج الوصفى، والمنهج التجريبى، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيأتى وبطاقة ملاحظة ومقياس الأسلوب المعرفى، وتكونت عينة البحث من (57) طالب وطالبة وتم تقسيمهم وفقًا للتصميم شبه التجريبى ذو التصميم العاملى (2×2) إلى أربع مجموعات تجريبية، وأعد الباحثون قائمة بالمهارات الخاصة بتصميم الاختبارات الإلكترونية وقائمة بمعايير الفيديو التفاعلى القائم على التفاعل بين التغذية الراجعة (الموجزة/التفصيلية) والأسلوب المعرفى (التبسيط/التعقيد)، وتم الاعتماد على الأساليب الإحصائية تحليل التباين ثنائى الاتجاه (Two Way Analysis Of Variance ANOVA) مربع إيتا Eta squared η2، واختبار شيفيه Scheffe في التحليل الإحصائى، وبعد تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا ومواد المعالجة التجريبية توصلت نتائج البحث إلى أن هناك تفاعل بين الأسلوب المعرفى (التبسيط- التعقيد)، والتغذية الراجعة (الموجزة- التفصيلية) وجاءت نتائج التفاعل بأن أفضل المجموعات التجريبية هي المجموعة التجريبية الأولى التى درست بنمط الرجع الموجز بالفيديو التفاعلى والأسلوب المعرفى التبسيط، وقدم الباحثون مجموعة من التوصيات أهمها توجيه نظر القائمين على عمليتي التعليم والتعلم بتبني وتوظيف الفيديو التفاعلى القائم على التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (الموجزة/التفصيلية) والأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) لتنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم في برامجهم التعليمية بكليات التربية النوعية، وكانت أبرز المقترحات دراسة أثر التفاعل بين نمط تقديم التغذية الراجعة الالكترونية (التصحيحية/التفسيرية) بالفيديو التفاعلى والأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus