You are in:Home/Publications/أثر استخدام برامج المحاكاة الافتراضية عبر الفصول المقلوبة في تنمية مهارات حل المشكلات الوراثية والتفكير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة

Dr. Eman Saber Abdel-kader El-Azzab :: Publications:

Title:
أثر استخدام برامج المحاكاة الافتراضية عبر الفصول المقلوبة في تنمية مهارات حل المشكلات الوراثية والتفكير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة
Authors: ايمان صابر
Year: 2020
Keywords: حل المشكلات الوراثية- التفكير المستقبلي
Journal: Journal of Curriculum and Teaching Methodology
Volume: 1
Issue: 5
Pages: 88-111
Publisher: Journal of Curriculum and Teaching Methodology
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Eman Saber Abdel-kader El-Azzab_The effect of using virtual simulation.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلى تقصي أثر استخدام برامج المحاكاة الافتراضية عبر الفصول المقلوبة بمقرر الأحياء (3) في تنمية مهارات حل المشكلات الوراثية والتفكير المستقبلي لدى عينة قوامها (43) من طالبات الصف الثالث الثانوي التخصص العلمي مقررات والتي تمثل المجموعة التجريبية، و(42) طالبة بنفس الصف تدرس بالطريقة المعتادة تمثل المجموعة الضابطة، وتم تطبيق اختبار مهارات حل المشكلات الوراثية واختبار مهارات التفكير المستقبلي على المجموعتين قبلياً وبعدياً ، وتوصلت النتائج إلى فاعلية استخدام برامج المحاكاة الافتراضية عبر الفصول المقلوبة في تنمية مهارات حل المشكلات الوراثية والتفكير المستقبلي، وأوصى البحث بضرورة تدريب المعلمين على تنمية هذه المهارات لدى المتعلمين.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus