هدف البحث إلى تحديد المعايير التربوية والفنية لتصميم وإنتاج الإنفوجرافيك المتحرك، وقد اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي لتحليل الأدبيات والدراسات السابقة، وقد تمثلت أدوات البحث في استطلاع رأي المحكمين الخبراء في مجال تكنولوجيا التعليم في مدى صلاحية قائمة المعايير التربوية والفنية لإنتاج الإنفوجرافيك المتحرك، وقد أسفرت نتائج البحث عن تحديد 4 معايير رئيسية وكل معيار يتفرع إلى عدة مؤشرات تساعد على تحقيق هذا المعيار، حيث بلغ عددها (43) مؤشرا، وقد أوصت الدراسة بتطبيق هذه المعايير عند تصميم وإنتاج الإنفوجرافيك المتحرك، وكذلك التطوير الدائم لتلك المعايير لتواكب التطورات التكنولوجية، كما أوصت الدراسة بتصميم دورات تدريبية وورش عمل للمصمم التعليمي للتدريب على تطبيق المعايير التربوية والفنية لتصميم وإنتاج الإنفوجرافيك المتحرك. |