You are in:Home/Publications/محفزات الألعاب ببيئة التعلم الإلكترونية ونمطى التعلم الفردى والتشاركى وأثر تفاعلهم على تنمية بعض نواتج التعلم

Ass. Lect. eman samy ahmed khalil :: Publications:

Title:
محفزات الألعاب ببيئة التعلم الإلكترونية ونمطى التعلم الفردى والتشاركى وأثر تفاعلهم على تنمية بعض نواتج التعلم
Authors: هانـى شـفـيـق رمـزى،هانـى أبوالفتوح جاد،إيهاب سعد محمدى، إيمان سامى أحمد خليل
Year: 2024
Keywords: محفزات الألعاب (الشارات – قائمة المتصدرين)، نمطى التعلم الفردى والتشاركى، نواتج التعلم
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper eman samy ahmed khalil_eman.docx
Supplementary materials eman samy ahmed khalil_eman.pdf
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض نواتج التعلم من خلال دراسة أثر التفاعل بين محفزات الألعاب (الشارات – قائمة المتصدرين) ببيئة التعلم الإلكترونية ونمطى التعلم الفردى والتشاركى، واعتمد الباحثون على المنهج الوصفى، والمنهج التجريبى، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلى وبطاقة تقييم المنتج، وتكونت عينة البحث من (80) طالب وطالبة وتم تقسيمهم وفقًا للتصميم شبه التجريبى ذو التصميم العاملى (2×2) إلى أربع مجموعات تجريبية وهى عبارة عن المجموعة التجريبية الأولى (نمط محفزات الألعاب الشارات/نمط التعلم الفردى) والمجموعة التجريبية الثانية (نمط محفزات الألعاب قائمة المتصدرين/نمط التعلم الفردى) والمجموعة التجريبية الثالثة (نمط محفزات الألعاب الشارات/نمط التعلم التشاركى) والمجموعة التجريبية الرابعة (نمط محفزات الألعاب قائمة المتصدرين/نمط التعلم التشاركى)، وأعد الباحثون قائمة بمهارات برمجة مواقع الويب وقائمة بمعايير بيئة التعلم الإلكترونية ونمطى التعلم الفردى والتشاركى القائمة على محفزات الألعاب، وتم الاعتماد على الأساليب الإحصائية تحليل التباين ثنائى الاتجاه (Two Way Analysis Of Variance ANOVA)، واختبار شيفيه Scheffe في التحليل الإحصائى، وبعد تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا ومواد المعالجة التجريبية توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين (محفزات الألعاب الشارات، محفزات الألعاب قائمة المتصدرين) بعدياً فى الجانب المعرفى والمهارى لمهارات برمجة مواقع الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم لصالح محفزات الألعاب قائمة المتصدرين، ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين (بيئة التعلم الإلكترونية ذات نمط التعلم الفردى، بيئة التعلم الإلكترونية ذات نمط التعلم التشاركى) بعدياً فى الجانب المعرفى والمهارى لمهارات برمجة مواقع الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم لصالح بيئة التعلم الإلكترونية ذات نمط التعلم التشاركى، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في فى الجانب المعرفى والمهارى لمهارات برمجة مواقع الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ببيئة التعلم الإلكترونية ذات نمطى التعلم الفردى والتشاركى لصالح محفزات الألعاب قوائم متصدرين في بيئة التعلم الإلكترونية ذات نمط التعلم التشاركى، وقدم الباحثون مجموعة من التوصيات أهمها توجيه نظر القائمين على عمليتي التعليم والتعلم بتبني وتوظيف بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على محفزات الألعاب لتنمية بعض نواتج التعلم، وقدم الباحثون مجموعة من المقترحات أهمها دراسة أثر اختلاف عناصر محفزات الألعاب الرقمية الاخرى في تحقيق نواتج التعلم المختلفة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus