You are in:Home/Publications/برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية الوعي بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكليــــــة التربيــــــة

Ass. Lect. enas adel hegazy metwali :: Publications:

Title:
برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية الوعي بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكليــــــة التربيــــــة
Authors: إيناس عادل حجازي متولي
Year: 2023
Keywords: الكلمات المفتاحية: نظرية الذكاء الناجح- الوعي بالقضايا الفلسفية.
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper enas adel hegazy metwali_ENAS2.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدفت الدراسة الحالية بناء برنامج قائم علي نظرية الذكاء الناجح ومعرفة أثره علي تنمية الوعي بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدي طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية، وتكونت مجموعة الدراسة من (36) طالب وطالبة ، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار معرفي للوعي بالقضايا الفلسفية (إعداد الباحثة) ، ومقياس الوعي بالقضايا الفلسفية (إعداد الباحثة) . وتم تطبيقهم قبليًا وبعديًا، وتوصلت نتائج الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيقين القبلي والبعدي لكل من الاختبار المعرفي للوعي بالقضايا الفلسفية ، ومقياس الوعي بالقضايا الفلسفية المعاصرة ، وتوصي الدراسة بضرورة الإهتمام بتنمية الوعي بالقضايا الفلسفية لدي الطالب المعلم شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية، وضرورة تدريبهم علي أسس وإجراءات نظرية الذكاء الناجح داخل الفصول الدراسية لما تحققه من أهداف تربوية منشودة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus