You are in:Home/Publications/برنامج باستخدام مراكز التعلم لتنمية بعض المفاهيم الكيميائية لطفل الروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال

Dr. Fatma Sobhi Afifi El-sayed :: Publications:

Title:
برنامج باستخدام مراكز التعلم لتنمية بعض المفاهيم الكيميائية لطفل الروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال
Authors: فاطمة صبحى عفيفى السيد
Year: 2018
Keywords: Not Available
Journal: مجلة الطفولة كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة القاهرة
Volume: 29
Issue: 1
Pages: Not Available
Publisher: مجلة الطفولة كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة القاهرة
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالى إلى التعرف على فعالية برنامج باستخدام مراكز التعلم لتنمية بعض المفاهيم الكيميائية لطفل الروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال ، واشتمل عينة البحث على (40) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة بالمستوى الثاني تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي، وكانت الأدوات عبارة عن قائمة بالمفاهيم الكيميائية التى تضمنها البرنامج المقترح (إعداد الباحثة) ، واختبار المفاهيم الكيميائية المصور (إعداد الباحثة) ، اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء لجون رافن تقنين (عماد أحمد حسن (2017)، وبرنامج باستخدام مراكز التعلم لتنيمة بعض المفاهيم الكيميائية (إعداد الباحثة) وقد استغرق تطبيق البرنامج مع الأطفال ثلاثة أشهر، وقد أسفر نتائج البحث الحالى إلى فعالية البرنامج فى تنمية المفاهيم الكيميائية لطفل الروضة باستخدام مراكز التعلم فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال0

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus