You are in:Home/Publications/برنامج إثرائي لتنمية بعض المفاهيم التكنولوجية لطفل الروضة فى ضوء متطلبات العصر

Dr. Fatma Sobhi Afifi El-sayed :: Publications:

Title:
برنامج إثرائي لتنمية بعض المفاهيم التكنولوجية لطفل الروضة فى ضوء متطلبات العصر
Authors: فاطمة صبحي عفيفى السيد
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال – جامعة المنصورة
Volume: 4
Issue: 4
Pages: Not Available
Publisher: المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال – جامعة المنصورة
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية البرنامج الإثرائى في تنمية المفاهيم التكنولوجية لدي طفل الروضه فى ضوء متطلبات العصر ، واشتملت عينة البحث الحالى على (40 ) طفل وطفلة تتراوح أعمارهم (5-6) سنوات تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين مجموعة ضابطة وعددها (20) طفل وطفلة ومجموعة تجريبية وعددها (20) طفل وطفلة، واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي، وكانت الأدوات عبارة عن قائمة بالمفاهيم التكنولوجية المعاصرة التى تضمنها البرنامج المقترح (إعداد الباحثة) ، ومقياس المفاهيم التكنولوجية المصور (إعداد الباحثة) ، اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء لجون رافن تقنين (عماد أحمد حسن (2017)، وبرنامج باستخدام الأنشطة الإثرائية لتنيمة بعض المفاهيم التكنولوجية (إعداد الباحثة) وقد استغرق تطبيق البرنامج مع الأطفال ثلاثة أشهر، وقد أسفرت نتائج البحث الحالى إلى فاعلية البرنامج فى تنمية المفاهيم التكنولوجية المعاصرة لطفل الروضة باستخدام الأنشطة الإثرائية فى ضوء متطلبات العصر0

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus