You are in:Home/Publications/تحسين جودة الخدمات الإدارية لطلاب البرامج المميزة في كلية التربية جامعة بنها باستخدام نموذج الأداء الفعلي SERVPERF

Dr. Fatma Ahmed Zaki Ibrhaim :: Publications:

Title:
تحسين جودة الخدمات الإدارية لطلاب البرامج المميزة في كلية التربية جامعة بنها باستخدام نموذج الأداء الفعلي SERVPERF
Authors: فاطمة أحمد زكي إبراهيم
Year: 2022
Keywords: تحسين الجودة، الخدمات الإدارية، نموذج الأداء الفعلي
Journal: مجلة كلية التربية جامعة بني سويف
Volume: الجزء الثاني
Issue: عدد أبريل
Pages: 78-152
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Fatma Ahmed Zaki Ibrhaim_3.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلى التعرف على الأسس النظرية لتحسين جودة الخدمات الطلابية الإدارية في التعليم الجامعي، والتعرف على ماهية نموذج الأداء الفعلي لتحسين جودة الخدمات الطلابية الإدارية، وتشخيص واقع جودة الخدمات الطلابية الإدارية الخاصة بالبرامج المميزة في كلية التربية جامعة بنها في ضوء نموذج الأداء الفعلي، والتوصل إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتحسين جودة الخدمات الإدارية في كلية التربية جامعة بنها باستخدام نموذج الأداء الفعلي، ولقد اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي، وطبقت استبانة على عينة من طلاب البرامج المميزة بكلية التربية جامعة بنها المقيدين بالفرق الدراسية الأربعة خلال العام الجامعي 2021/2022م بلغ قوامها (320) طالبًا، وتكونت الاستبانة من خمسة أبعاد لتقويم جودة الخدمات الطلابية الإدارية من وجهة نظر الطلاب بغرض تحسينها، وتوصل هذا البحث في نتائجه إلى أن الخدمات الطلابية الإدارية في البرامج المميزة بكلية التربية جامعة بنها بشكل عام بحاجة إلى تطوير وتحسين مستوى جودتها وخاصة فيما يتصل بتطوير كفايات الإداريين وزيادة خبراتهم في مجال العمل الإداري، وتطوير البنية التحتية من تجهيزات وأدوات وإمكانيات لازمة لإنجاز خدمات الطلاب المختلفة، وتقديم خدمات متنوعة وفقًا لاحتياجات الطلاب، والاهتمام بما يعرف بالجودة الوظيفية والجودة الفنية للخدمات الإدارية التي تؤثر بشكل كبير على إدراكات الطلاب لمستوى جودة هذه الخدمات، كما توصل البحث إلى مجموعة من الإجراءات الخاصة بتحسين جودة الخدمات الطلابية الإدارية لطلاب البرامج المميزة بكلية التربية جامعة بنها وفقًا لخمسة أبعاد هي: الجوانب المادية في الكلية، وثقة الطلاب في الإداريين، واستجابة الإداريين لمطالب الطلاب، وكفاءة الإداريين المهنية، والطمأنينة والتعاطف

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus