You are in:Home/Publications/فاعلية نمط الإبحار (إظهار / إخفاء) التكيفى والأسلوب المعرفى على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | |
Dr. fatma mohamed noureldin abdelgelel :: Publications: |
Title: | فاعلية نمط الإبحار (إظهار / إخفاء) التكيفى والأسلوب المعرفى على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |
Authors: | Fatma Noureldin |
Year: | 2017 |
Keywords: | الإبحار التكيفى – (الإظهار / الإخفاء) للروابط – الأسلوب المعرفى – (تحمل / عدم تحمل) الغموض. |
Journal: | Not Available |
Volume: | Not Available |
Issue: | Not Available |
Pages: | Not Available |
Publisher: | Not Available |
Local/International: | Local |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | fatma mohamed noureldin abdelgelel_Adaptive_Navigation.pdf |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
هدف البحث الحالى إلى علاج مشكلة تدنى التحصيل المعرفى والأداء المهارى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وذلك من خلال قياس فاعلية نمط الإبحار (إظهار / إخفاء) التكيفى والأسلوب المعرفى على تنمية مهارات البرمجة فى الحد من جهود التنقل بين الكم الهائل من المعلومات المقدمة داخل الوسائط الفائقة التكيفية التشعبية لتخفيف الحمل المعرفى الزائد على المستخدم، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب فى ممارسة العمليات المعرفية مثل: التفكير والإدراك والتذكر وحل المشكلات، لذا نجد أن الإسلوب المعرفى له أثر كبير فى إختيار المتعلم لنمط الإبحار المفضل لديه. |