You are in:Home/Theses | |
Dr. Ghada abd-Elhamed Abd-Elaty :: Theses : |
Title | تحسين مركز الضبط والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية باستخدام برنامج قائم على نموذج التفاؤل المتعلم |
Type | PhD |
Supervisors | أ.د/ رمضان محمد رمضان - أ.د/ صلاح الدين عبد القادر |
Year | 2018 |
Abstract | مستخلص الرسالة باللغة العربية: تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية البرنامج القائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين مركز الضبط وأبعاده (موضع الضبط – الاستقرار- التحكم) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي ، وتحسين الكفاءة الذاتية الأكاديمية العامة وأبعادها (قدر الفاعلية – العمومية – القوة أو الشدة) على عينة قوامها (50) طالب وطالبة ، (25) من الذكور ، (25) من الإناث من طلاب الصف الثاني الثانوي ، وبتطبيق مقاييس الدراسة تم التوصل إلى النتائج التالية: فاعلية البرنامج القائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين مركز الضبط والكفاءة الذاتية الأكاديمية لطلاب الصف الثاني الثانوي. فاعلية البرنامج القائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين مركز الضبط وأبعاده (موضع الضبط – الاستقرار- التحكم) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي. فاعلية البرنامج القائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين الكفاءة الذاتية الأكاديمية العامة وأبعادها (قدر الفاعلية – العمومية – القوة أو الشدة) لدى طلاب الصف الثاني الثانوي. |
Keywords | |
University | بنها |
Country | مصر |
Full Paper | - |
Title | فاعلية برنامج تدريبى قائم على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم وأثره على بعض مكونات الذكاء الوجدانى ونواتج التعلم |
Type | MSc |
Supervisors | أ.د/ محمود عوض الله سالم |
Year | 2012 |
Abstract | تسعى الدراسة الحالية إلى اقتراح برنامج تدريبى قائم على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم ، والتعرف على أثره فى إدراك وفهم وتوظيف وإدارة الانفعالات (مكونات الذكاء الوجدانى) بجانب اختبار فاعليته فى التحصيل الدراسى (من نواتج التعلم) . بعد إجراء تجربة الدراسة الحالية توصلت الباحثة إلى النتائج التالية: 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة فى استراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم لصالح المجموعة التجريبية فى القياس البعدى. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة فى مكونات الذكاء الوجدانى (ماعدا توظيف الانفعالات) لصالح المجموعة التجريبية فى القياس البعدى. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة فى التحصيل الدراسى لصالح المجموعة التجريبية فى القياس البعدى. |
Keywords | |
University | بنها |
Country | Egypt |
Full Paper | - |