يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم الإتقانى على تعلم بعض مهارات حارس مرمى كرة الماء واليد لذوى الاسلوب المعرفى (الثبات مقابل الصقل)، واستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين تجريبيتين باتباع القياسات القبلية والبعدية لكل من المجموعتين, على عينة تم اختيارها بالطريقة العمدية وكان قوامها (48) طالبا من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية ببنها, تم تقسيمهم إلى مجموعتان أحدهما مجموعة الصقل (التجريبية1)(24) مقسمين الى: (12) مبتدئ كرة الماء, (12) مبتدئ كرة اليد , ومجموعة الثبات (التجريبية2)(24) مقسمين الى (12) مبتدئ كرة الماء (12) مبتدئ كرة اليد, وقد أظهرت نتائج البحث أن استخدام التعلم الاتقانى لذوي الصقل كان له دور كبير وفعال في تطوير مهارات حارس المرمي لمبتدئي كرة الماء واليد وبشكل اكبر من ذوى الثبات, ولكن تفوق مبتدئى كرة اليد ككل عن مبتدئى كرة الماء فى مقياس الأسلوب المعرفي (الثبات مقابل الصقل). |