You are in:Home/Publications/دور وثيقة معايير الجودة فى تنمية بعض مهارات معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى

Prof. hala Yehya elsayed hegazy :: Publications:

Title:
دور وثيقة معايير الجودة فى تنمية بعض مهارات معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى
Authors: هاله يحيى
Year: 2013
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث: يهدف البحث إلى التعرف على دور وثيقة المعايير الفومية فى تنمية بعض مهارات معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى وذلك من خلال:- تصميم مقياس يقيس دور معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى0 التعرف على الفروف بين القياسين القبلى والبعدى للمعلمات المتدربات قيد البحث بأبعاد مقياس دور معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى0 -3التعرف على مدى تاثير البرنامج المقترح بوثيقة المعايير القومية لتنمية دور معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى0 تساؤلات البحث: فى ضوء هدف البحث تضع الباحثة التساؤلات الآتيه: 1- هل مقياس دور معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى صادق فى قياس ما وضع من أجلة0 2- هل توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجة المقياس القبلى والبعدى للمعلمات المتدربات عينة البحث بأبعاد المقياس لصالح القياس البعدى0 3- ما مقدار نسب التحسن بين القياسين القبلى والبعدى لمقياس دور معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى0 المنهج المستخدم: تم إستخدام المنهج الوصفى لمناسبتة لطبيعة البحث0 عينــــة البحــــــث: تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من المعلمات المتدربات فى مشروع تحسين الطفولة بمحافظة القليوبية ، وقد بلغ إجمالى عينة البحث(195) معلمة قسمت إلى(40) معلمة للتجربة الأسنطلاعية، (145) معلمة للعينة الأساسية0 أدوات البحــــــــث: 1- مقياس دور معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى0 "تصميم الباحثة" 2- برنامج تدريبى مقترح لتنمية دور معلمة الروضة فى اللعب التربوى0 " وثيقة المعايير" أهــــــم النتـــــــائج: 1-بناء مقياس دور معلمة الروضة فى التعلم القائم على اللعب التربوى0 2يؤثر البرنامج المستخدم تأثيرا إيجابيا لتنمية بعض مهارات التعلم القائم على اللعب التربوى لدى معلمة الروضة0 3-حقق (دور معلمة الروضة كمقيمة) أعلى نسبة تحسن، كما حقق(دور معلمة الروضة كملاحظة) أقل نسبة تحسن0

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus