You are in:Home/Publications/نظرية الذكاءات المتعددة وتطبيقاتها التربوية فى مجال تدريس التاريخ

Prof. Hala Elshahat Attiya Yousif :: Publications:

Title:
نظرية الذكاءات المتعددة وتطبيقاتها التربوية فى مجال تدريس التاريخ
Authors: هالة الشحات عطية يوسف
Year: 2012
Keywords: Not Available
Journal: مجلة كلية التربية ببنها
Volume: 91
Issue: 2
Pages: 281:308
Publisher: كلية التربية ببنها
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Hala Elshahat Attiya Yousif_mintelligence.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدفت الدراسة التعرف على نظرية الذكاءات المتعددة وتطبيقاتها التربوية فى مجال تدريس التاريخ والتعرف على نظرية الذكاءات المتعددة كتصور حديث للذكاء الإنساني حيث يؤدي تطبيق مفاهيمها في مجال تعليم وتعلم التاريخ إلى تلبية الحاجات والفروق الفردية لدى المتعلمين، وذلك من خلال تنويع المعلم للمواقف والأنشطة التعليمية بحيث يتمكن كل تلميذ من الإستفادة من المواقف والأنشطة التي تتوافق مع نوع الذكاء الذي يتمتع به. نتائج البحث: على ضوء ما ورد في الإطار النظري والدراسات السابقة للبحث وقد اوصى البحث بالعديد من التوصيات والتي يمكن تصنيفها لاحدى المجموعات والتي تتعلق: بمنهاج التاريخ، وبرامج تدريب معلمي التاريخ بالمرحلة الإعدادية، والبيئة التعليمية، والمتعلم، والاستراتيجيات التدريسية، والانشطة التعليمية، واساليب التقويم.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus