استهدفت الدراسة الحالية الكشف عن مدى تحلي معلمي المرحلة الابتدائية بالقيم المهنية التي تتطلبها المتغيرات المجتمعية المعاصرة, ووضع تصور مقترح لدعم وتنمية القيم المهنية المرغوبة لدى معلمى التعليم الإبتدائى, وقد استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى.
وقد اعتمدت على الأدوات التالية: قائمة القيم المهنية, ومقياس القيم المهنية, واقتصرت الدراسة الحالية على اختيار عينة عشوائية من معلمى المرحلة الإبتدائية فى التخصصات المختلفة ببعض مدراس محافظة القليوبية.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها:
1) النتائج المتعلقة بمدى توافر القيم المهنية لدى أفراد العينة وأولوياتها لديهم.
2) النتائج المتعلقة باختبار صحة فروض الدراسة.
كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات من شأنها أن تسهم فى تدعيم وتنمية القيم المهنية لدى معلمى المرحلة الإبتدائية فى ضوء المتغيرات المجتمعية المعاصرة.
|