ويتناول موضوع البحث "الاتجاه التجريدى وأثره على النحت الميدانى "
وقد اشتمل البحث على الاتى :
مشكلة البحث و أهميته و أهدافه و فروضه و حدود البحث
ومنهجية البحث و اشتملت على :
أولا: الإطار النظرى :
• دراسة الفن التجريدى فى النحت.
• دراسة النحت الميدانى .
ثانيا : الاطار التطبيقى :
_ من خلال النتائج التى تتوصل اليها الدراسة من الدراسات السابقة فى الاطار النظرى تقوم باجراء تطبيقات عملية وممارسات تجريبية بهدف التوصل الى حلول تشكيلية متباينة ، ويمكن تحديد الممارسات التجريبية فى الاتى :
1/ ممارسات تجريبية للاستفادة من الاتجاه التجريد والوقوف على القيم الجمالية و التشكيلية والافادة منها فى إنتاج تمثال الميدان.
2/ من خلال هذه المماسات التجريبية يتم التوجيه فنياً وتقنياً لتحقيق علاقات جمالية تتناسب مع فكر و فلسفة التربية الفنية إلى جانب طلاب المعاهد والكليات الفنية .
3/ الاستفادة من الاتجاه التجريدى فى عمل تماثيل ميدانية تصلح لوضعها فى المدن المصرية والحدائق كى تؤرخ تاريخ مصر العظيم و على سبيل المثال تمثال محمد على (بورتريه ) للفنان عبد المؤمن شمس القرنفلى .
4/ توصيف و تحليل ما توصلت إليه الدارسة من تطبيقات ذاتية للتحقق من صدق فروض وأهدف البحث.
5/ عرض النتائج والتوصيات التى توصلت اليها الدراسة . |