مشكلة البحث
لاحظ الباحث من خلال زيارته لإحدى دور رعاية الأطفال المعاقين عقلياً (فئة القابلين للتعليم) ضعف وتشتت الانتباه لديهم وبذلك تحددت مشكلة البحث في قصور الانتباه لدى عينة من الأطفال المعاقين عقلياً (فئة القابلين للتعليم) مما دعا الباحث لإعداد برنامج في الأنشطة الموسيقية لتحسين الانتباه لديهم .
أهداف البحث:
1. تحسين الانتباه لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا(فئة القابلين للتعليم) من خلال برنامج قائم على بعض الانشطة الموسيقية .
2. تصميم برنامج قائم على بعض الانشطة الموسيقية لتحسين الانتباه لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا(فئة القابلين للتعليم) .
3. قياس أثر تطبيق البرنامج المقترح القائم على بعض الانشطة الموسيقية لتحسين الانتباه لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا(فئة القابلين للتعليم) .
|