نتائج الدراسة
1- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى عند مستوي الدلالة (0.01) لصالح المجموعة التجريبية
2- حقق المقرر الالكترونى معدلات كسب مرتفعة بمعدل (1.43) فى تحصيل طلاب المجموعة التجريبية للمعارف الخاصة بقواعد البيانات ، حيث أن النسبة التى توصلت إليها الباحثة أعلى من النسبة التى اقترحها (بلاك) للحكم على فاعلية البرنامج وهى (1.2).
3- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لبطاقة تقييم المنتج عند مستوي الدلالة (0.01) لصالج المجموعة التجريبية
4- حقق المقرر الالكترونى معدلات كسب مرتفعة بقيمة (1.34) فى تنمية مهارات قواعد البيانات (بطاقة تقييم منتج) لطلاب المجموعة التجريبية ، حيث أن النسبة التى توصلت إليها الباحثة أعلى من النسبة التى اقترحها (بلاك) للحكم على فاعلية البرنامج وهى (1.2).
|