ىدفت الدراسة إلى التعرؼ عمى أثر التفاعؿ بيف نمط ممارسة األنشطة ببيئة التعمـ
المقموب واألسموب المعرفي في تنمية ميارات صيانة الحاسب اآللي لدى طالب تكنولوجيا
التعميـ، استخدمت الدراسة المنيج شبو التجريبي، تكونت عينة البحث مف )06 )طالب مف
طالب تكنولوجيا التعميـ، وتـ تقسيميـ إلى أربع مجموعات تجريبية، وأعتمدت الدراسة عمى
أداتيف، ىما: اختبار تحصيمي وبطاقة المالحظة، وتوصمت نتائج الدراسة إلى وجود فروؽ ذات
داللة إحصائية عند مستوى )6060 )بيف متوسطات درجات طالب تكنولوجيا التعميـ فى التطبيؽ
البعدي لالختبار المعرفي واالختبار اآلدائي لميارات صيانة الحاسب اآللي ترجع الى األثر
االساسى الختالؼ نمط ممارسة األنشطة ببيئة التعمـ المقموب لصالح نمط ممارسة األنشطة
التعاونية، وأيضاً وجود فروؽ ذات داللة إحصائية عند مستوى )6060 )بيف متوسطات درجات
طالب تكنولوجيا التعميـ في التطبيؽ البعدي لالختبار المعرفي واالختبار اآلدائي المرتبط بميارات
صيانة الحاسب اآللي ترجع الى األثر األساسى الختالؼ األسموب المعرفي )متروييف/ مندفعيف(
لصالح األسموب المعرفي المتروييف، وأيضاً توصؿ البحث إلى عدـ وجود فروؽ ذات داللة
إحصائية عند مستوى ≥ )6060 )بيف متوسطات درجات طالب تكنولوجيا التعميـ في التطبيؽ
البعدي لالختبار المعرفي واالختبار اآلدائي المرتبط بميارات صيانة الحاسب اآللي ترجع إلى
األثر األساسي لمتفاعؿ بيف )نمط ممارسة األنشطة/ األسموب المعرفي(0 |