You are in:Home/Publications/نمط الإبحار (الخطى – الشبكى – الهجين) فى بيئة الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Dr. HEBA ADEL ABD-GHANY EL-GENDY :: Publications:

Title:
نمط الإبحار (الخطى – الشبكى – الهجين) فى بيئة الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: د/ سليمان جمعه عوض سليمان د/ هبه عادل عبدالغني الجندي
Year: 2019
Keywords: نمط الإبحار (الخطى، الشبكى، الهجين) – تقنية الواقع المعزز – مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية.
Journal: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
Volume: 2
Issue: 2536-975X 2682-4019
Pages: 68
Publisher: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper HEBA ADEL ABD-GHANY EL-GENDY_paper2.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلى تحديد أنسب نمط للإبحار (الخطى، الشبكى، الهجين) فى بيئة الواقع المعزز القائمة على العلامات باستخدام الأيقونات (QR Icon) الملائمة لطلاب تكنولوجيا التعليم وتأثيرها على كل من الجانب المعرفى والجانب الأدائى لبعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبى القائم على التصميم التجريبى ذو الثلاث مجموعات تجريبية، وتكونت عينة البحث من (75) طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة تكنولوجيا التعليم تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تجريبية: المجموعة التجريبية الأولى استخدمت نمط الإبحار الخطى، والمجموعة التجريبية الثانية استخدم نمط الإبحار الشبكى، أما المجموعة الثالثة استخدم نمط الإبحار الهجين، وذلك فى بيئة الواقع المعزز القائم على العلامات باستخدام الأيقونات (QR Icon)، واستخدم البحث اختبار تحصيلى وبطاقة ملاحظة كأداتى للبحث، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.0001) بين متوسطى درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى للاختبار المعرفى المرتبط ببعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية مقارنتا بالتطبيق القبلى لكل مجموعة على حده، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.0001) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى للاختبار المعرفى المرتبط ببعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لصالح الإبحار الهجين، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.0001) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة الجانب الأدائى لبعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لصالح مقارنتا بالتطبيق القبلى لكل مجموعة على حده، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.0001) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة الجانب الأدائى لبعض مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لصالح الإبحار الهجين فى بيئة الواقع المعزز القائم على العلامات باستخدام الأيقونات (QR Icon).

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus