You are in:Home/Publications/ "أثر اختلاف مستويات الإبحار فى بيئات التعلم الشخصية فى تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم".

Dr. Hoda Abd El Aziz Mohamed Ali :: Publications:

Title:
"أثر اختلاف مستويات الإبحار فى بيئات التعلم الشخصية فى تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم".
Authors: هدى عبد العزيز محمد
Year: 2016
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Hoda Abd El Aziz Mohamed Ali _doctoraa.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالى تصميم بيئتى تعلم شخصية لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ، وذلك من خلال إعدد قائمة بالمهارات الأساسية اللازمة لإنتاج المقرر الإلكترونى لطلاب الفرقة الثالثة تكنولوجيا التعليم وقياس اثر اختلاف مستويات الإبحار فى بيئتى التعلم الشخصية على التحصيل وتنمية المهارات العملية . تحقيقا أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى، كما تم تطبيق أدوات البحث وهى (بطاقة ملاحظة و اختبار تحصيلى) على عينة قوامها ( 60) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة تكنولوجيا التعليم مقسمة الى مجموعتين تجريبيتين قوام كلا منها (30) طالب وطالبة ، درست المجموعة التجريبية الأولى بالإبحار الحر بينما درست المجموعة التجريبية الثانية بالإبحار المقيد. أظهرت نتيجة البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية الأولى على طلاب المجموعة التجريبية الثانية فى الأداء المهارى و التحصيل المعرفى وتحقيق فروض البحث ، مما يعنى أن استخدام الإبحار الحر له فاعلية فى تنمية الأداء المهارى و التحصيل المعرفى لطلاب الفرقة الثالثة تكنولوجيا التعليم بالمقارنة باستخدام الإبحار المقيد .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus