You are in:Home/Publications/"اسلوب صياغة المارش الموسيقى ومراحل تطوره فى البلاد العربية"

Dr. khaled mahmoud helal :: Publications:

Title:
"اسلوب صياغة المارش الموسيقى ومراحل تطوره فى البلاد العربية"
Authors: خالد محمود هلال
Year: 2014
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper khaled mahmoud helal_4.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

على الرغم من ان صيغة المارش هى احدى الصيغ الموسيقية الالية إلا أن المارشات المستخدمة داخل الفرق الموسيقية العسكرية المصرية اصبحت عبارة عن الحان لأغانى وطنيه مصحوبة بغناء او بدون غناء وهو ما جعل ظهور المارش بشكله الآلى يكاد يندر وجوده وهو ما جعل الباحث يتناول هذا الموضوع بالدراسة والبحث. الأهداف : • التعرف على تاريخ تطور صيغة المارش وتوظيفة فى المراسم المختلفة . • التعرف على اشهر الأعلام الذين قاموا بالتلحين لقالب المارش . • التعرف على أسلوب صياغة المارش • الوصول إلى صيغة مقترحة للمارش من قبل الباحث الأهمية : يرى الباحث أنه بعرض هذا الموضوع الذى يتناول صياغة المارش يجعل الملحنيين يقومون بتأليف المارش كقالب آلى قائم بذاته وليس كلحن أغنية وطنية . أسئلة البحث : • ما هو تاريخ تطور صيغة المارش وكيفية توظيفه فى العصور المختلفة؟ • من هم أشهر الأعلام الذين قاموا بالتلحين فى قالب المارش فى العصر الحديث ؟ • ما هو أسلوب صياغة المارش ؟ • ما هو فكر الباحث فى تناول قالب المارش ؟

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus