Title |
In progress/Completed |
أثر استخدام بعض طرائق تدريس العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات عمليات العلم والاتجاهات نحو المادة لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الابتدائية |
Completed |
فعالية برنامج مقترح لتنمية بعض كفايات عرض وإنتاج المواد التعليمية لدى طالبات كليات التربية للبنات |
Completed |
أثر استخدام استراتيجيتي الخرائط المعرفية وخرائط السلوك في تدريس العلوم على التحصيل وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي |
Completed |
فعالية منهج مقترح في العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء مشكلات البيئة ذات الصلة بالعلم والتكنولوجيا والمجتمع على فهم طبيعة العلم وتنمية الاتجاه نحو البيئة |
Completed |
نموذج مقترح لتطوير مناهج العلوم لتلميذات المرحلة الابتدائية المعاقات سمعيا على ضوء مجالات التربية الوقائية وأبعادها |
Completed |
فعالية برنامج إثرائي في الفيزياء على تنمية مهارات التفكير والاتجاه نحو الفيزياء لدى الطلاب المتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية |
Completed |
فعالية برنامج تدريبي من بعد في مفاهيم المستحدثات البيولوجية على التحصيل المعرفي والتفكير الناقد والاتجاهات نحوها لدى معلمي العلوم |
Completed |
فعالية استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة المدعمة بمراكز مصادر التعلم على التحصيل وتنميية التفكير الابتكاري في الأحياء لدى طالبات المرحلة الثانوية |
Completed |
فاعلية برنامج إلكتروني مقترح في الأمن الصناعي والصحة المهنية لتنمية الوعي الوقائي وتعديل السلوكيات الخطرة لدى طلاب المدارس الثانوية الصناعية . |
Completed |
فاعلية برنامج مقترح قائم على شبكة المعلومات الدولية في تنمية المهارات العملية لتكنولوجيا العمارة لدى طلاب الثانوية الصناعية |
Completed |
برنامج مقترح في التربية التكنولوجية لتنمية الوعي التكنولوجي وبعض مهارات التعامل مع تطبيقات التكنولوجيا الحديثة لدى طلاب المرحلة الثانوية |
Completed |
فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية المهارات التقنية لأخصائيي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام |
Completed |
فعالية استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية التحصيل والتفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة المتوسطة ذوات مستويات التحصيل المختلفة بمحافظة الطائف |
Completed |
برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات استخدام تقنيات الإنترنت لدى معلمات العلوم في التدريس بالمرحلة الثانوية واتجاههن نحوها |
Completed |
مدى إشباع الحاجات البيئية والصحية لطلاب المرحلة المتوسطة في مناهج العلوم بكل من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية دراسة مقارنة |
Completed |
استخدام المعامل الافتراضية في تدريس العلوم بالمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية ( الواقع وسبل التطوير ). |
Completed |
فاعلية برنامج حاسوبي للتغلب على مشكلات تعلم العلوم لدى التلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية |
Completed |
فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات التدريس التفكير الابتكاري لدى معلمات العلوم قبل الخدمة بالمملكة العربية السعودية |
Completed |
فعالية استخدام نموذجي بايبي والتدريس الواقعي في تنمية بعض أنماط التعلم واكتساب المفاهيم العلمية وتعديل التصورات البديلة بمادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |
Completed |
فعالية منهج وظيفي مقترح في العلوم لتنميةالمفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم |
Completed |
فاعلية موقع تدريبي إلكتروني لإكساب أخصائي تكنولوجيا التعليم مهارات تصميم وتنظيم واستخدام المكتبات الرقمية واتجاهاتهم نحوها |
Completed |
منهج مطور لمادة العلوم للصف الثامن الأساسي بمدارس قطاع غزة في ضوء نظرية الفهم القائم على التصميم |
Completed |
أثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التفاعل بين التعلم الفردي والتعلم التعاوني في تعليم مادة الأحياء على اكتساب بعض المفاهيم العلمية وبقاء أثر التعلم والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية |
Completed |
فاعلية نموذج تدريسي قائم على التعلم المستند الى الدماغ في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية بعض مهارات التفكير |
Completed |
برنامج مقترح قائم على التعلم الذاتي لتنمية مفاهيم المستحدثات الكيميائية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية |
Completed |
برنامج إثرائي مقترح في العلوم لتنمية عادات العقل والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية |
In Progress |
رؤى معلمي العلوم حول العلم والتربية العلميةدراسة إثنوجرافية |
Completed |
فاعلية الدعامات الثابتة والمرنة ببيئة المعامل الافتراضية في تنمية الآداء المهاري في إجراء تجارب الكيمياء العضوية لدى طلاب الشعب العلمية المندفعين والمتروين بكلية التربية |
Completed |
فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على نظام الفورمات لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى التلاميذ المكفوفين بالمرحلة الإعدادية |
Completed |
برنامج إلكتروني للتنمية المهنية لمعلمات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية لتعليم المقررات الإلكترونية عبر الإنترنت |
Completed |
فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية التواصلية باستخدام بعض أدوات الويب 2 في تدريس الكيمياء على تنمية التحصيل المعرفي والتفكير الناقد والوعي بتكنولوجيا النانو لطلاب المرحلة الثانوية |
Completed |
أثر اختلاف استراتيجيات التعلم التعاوني عبر الويب والأساليب المعرفية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |
Completed |
أثر اختلاف مستويات الإبحار في بيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |
Completed |
أثر اختلاف استراتيجيات الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية وكفاءة التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |
Completed |
فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية التواصلية باستخدام بعض أدوات الويب 2 في تدريس الكيمياء على تنمية التحصيل المعرفي والتفكير الناقد والوعي بتكنولوجيا النانو لطلاب المرحلة الثانوية |
Completed |
أثر اختلاف استراتيجيات الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية وكفاءة التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |
Completed |
فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية التواصلية باستخدام بعض أدوات الويب 2 في تدريس الكيمياء على تنمية التحصيل المعرفي والتفكير الناقد والوعي بتكنولوجيا النانو لطلاب المرحلة الثانوية |
Completed |
برنامج تربوي متعدد الوسائط التفاعلية لتنمية بعض أبعاد الثقافة العلمية لدى طفل الروضة في ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة |
Completed |
فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التفكير الناقد والدافعية للتعلم لدى تلميذات المرحلة الإعدادية |
Completed |
أثر اختلاف نمطي التعلم التشاركي المتزامن وغير المتزامن على تنمية مفاهيم ومهارات إنتاج صفحات الإنترنتومهارات التعاون ومفهوم الذات لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية |
Completed |
برنامج تدريسي في الاقتصاد المنزلي قائم على النظرية البنائية لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والمشاعر الإبداعية في ضوئ أنماط السيطرة الدماغية لطالبات المرحلة الإعدادية |
Completed |
فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض عادات العقل وفهم طبيعة العلم لدى الطلاب معلمي العلوم بكلية التربية |
Completed |
فاعلية استخدام برنامج كورت والقبعات الست في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفكير الناقد وعادات العقل لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية |
Completed |
فاعلية استخدام برنامج كورت والقبعات الست في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفكير الناقد وعادات العقل لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية |
Completed |
فاعلية استراتيجية قائمة على الدمج بين خرائط العقل والرحلات التعليمية عبر الويب لتعلم العلوم في تنمية مهارات التفكير البصري وحل المشكلات إبداعيا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
Completed |
برنامج مقترح في العلوم قائم علي التعلم المبني علي النمط المتكامل للمخ لتنمية المهارات الحياتية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية وقد ناقشت الرسالة لجنة التحكيم |
Completed |
فاعلية برنامج في بعض القضاياالعلمية الاجتماعية SSI قائم على الجدل العلمي في اكتساب المفاهيم وتنمية أخلاقيات العلم واتخاذ القرار لدى معلمي العلوم فبل الخدمة |
Completed |
فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية مهارات التفكير ومهارات عمليات العلم لدى تلاميذ الصف الثامن بقطاع غزة |
Completed |
استخدام استراتيجية الصف المعكوس في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر الفقه والاتجاه نحوه لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي |
Completed |
برنامج قائم على نموذج التعلم الخدمي لتنمية الاستقصاء وبعض مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة العلوم |
Completed |
فاعلية برنامج مفترح في المستحدثات الفيزيائية قائم على النظرية التواصلية في إكساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية التفكير الناقد والقيم العلمية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة |
Completed |
تطوير أداء معلمي العلوم الطبيعية في المدينة المنورة في ضوء معايير الاعتماد المدرسي |
Completed |
تكنولوجيا الواقع الافتراضي وأثرها على مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية |
Completed |
تطوير برنامج اعداد معلمى الكيمياء بكليات التربية فى ضوء مفاهيم النانو تكنولوجى وتطبيقاته |
Completed |
برنامج مقترح في العلوم قائم على مراكز التعلم التكنولوجية لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الإعدادية |
In Progress |
نمط تقديم الدعم التعليمي في بيئة التعلم المعكوس وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
In Progress |
" استخدام نموذج (4MAT) لتنمية التحصيل ومهارات التفكير الإبتكارى فى العلوم لدى تلاميذ المرحة الإعدادية" |
Completed |
أثر خصائص العرص ( مدة التعرض وزاوية الرؤية ) في بيئات التعلم الافتراضية على درجة التواجد وتنمية مهارات منظومة الحاسب الألي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |
Completed |
التفاعل بين أنماط عرض الإنفوجرافيك واساليب التعلم ببيئة تعلم تكيفية وأثره في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية |
Completed |
تطوير مناهج الكيمياء للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية طبقا لمدخل STEM) |
Completed |
تصميم بيئة تعلم معكوس قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
Completed |
أثر نموذج الاستقصاء الثماني 8W.S في تعليم الفيزياء على تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي |
In Progress |
استخدام المحاكاة الإلكترونية في تعليم العلوم لتنمية المفاهيم الكيميائية والخيال العمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
In Progress |
أثر تنويع أساليب سرد القصة الرقمية والخلفية الموسيفية عبر تقنية البث الصوتي في تنمية مهارات فهم المسموع في اللغة الانجليزية لدى ذوي الإعافة البصرية |
In Progress |
استخدام المحطات التعليمي ةفي تعليم العلوم لاكتساب المفاهيم وتنمية الإتجاهات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
In Progress |
استخدام مراكز التعلم في تعليم العلوم لتنمية اتحصيل وبعض مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية مختلفي أنماط التعلم |
In Progress |
بيئة تعلم افتراضية لتنمية بعض مهارات توظيف تطبيقات التعلم الإلكتروني لدى طلاب الحاسب الآلي بكلية التربية |
In Progress |
برنامج مقترح في المستحدثات الفيزيائية قائم على التطبيقات التكنولوجية لتنمية مهارات التفكير المنتج والحس الفيزيائي لدى طلاب شعبة الفيزياء بكليات التربية |
In Progress |
بيئة تعلم تكيفية قائمة على التفاعل بين نمطي التلعيب (قوائم المتصدرين / الشارات ) ونوع التغذية الراجعة ( فورية / مؤجلة ) وأثرها في تنمية الإدراك البصري وبعض مهارات الحاسب الآلي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم |
In Progress |
التفاعل بين بيئتي التدريس الإلكتروني ( متزامنة وغير متزامنة ) ومدخلات التغذية الراجعة (التصحيحية / التفسيرية ) وأثره في تنمية الكفايات التكنولوجية ومهارات الأمن السيبراني لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم |
In Progress |
أثر نموذجي اللياقة العقلية والنظام الذكي لمعالجة المعرفة في تنمية مهارات التفكير الاستدلالي وكفاءة حل المشكلات وتصويب التصورات البديلة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية |
In Progress |