You are in:Home/Supervised PhD

Prof. Maher Ismail Sabry Mohamed :: Supervised PhD:

Title In progress/Completed
أثر استخدام بعض طرائق تدريس العلوم على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات عمليات العلم والاتجاهات نحو المادة لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الابتدائية Completed
فعالية برنامج مقترح لتنمية بعض كفايات عرض وإنتاج المواد التعليمية لدى طالبات كليات التربية للبنات Completed
أثر استخدام استراتيجيتي الخرائط المعرفية وخرائط السلوك في تدريس العلوم على التحصيل وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي Completed
فعالية منهج مقترح في العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء مشكلات البيئة ذات الصلة بالعلم والتكنولوجيا والمجتمع على فهم طبيعة العلم وتنمية الاتجاه نحو البيئة Completed
نموذج مقترح لتطوير مناهج العلوم لتلميذات المرحلة الابتدائية المعاقات سمعيا على ضوء مجالات التربية الوقائية وأبعادها Completed
فعالية برنامج إثرائي في الفيزياء على تنمية مهارات التفكير والاتجاه نحو الفيزياء لدى الطلاب المتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية Completed
فعالية برنامج تدريبي من بعد في مفاهيم المستحدثات البيولوجية على التحصيل المعرفي والتفكير الناقد والاتجاهات نحوها لدى معلمي العلوم Completed
فعالية استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة المدعمة بمراكز مصادر التعلم على التحصيل وتنميية التفكير الابتكاري في الأحياء لدى طالبات المرحلة الثانوية Completed
فاعلية برنامج إلكتروني مقترح في الأمن الصناعي والصحة المهنية لتنمية الوعي الوقائي وتعديل السلوكيات الخطرة لدى طلاب المدارس الثانوية الصناعية . Completed
فاعلية برنامج مقترح قائم على شبكة المعلومات الدولية في تنمية المهارات العملية لتكنولوجيا العمارة لدى طلاب الثانوية الصناعية Completed
برنامج مقترح في التربية التكنولوجية لتنمية الوعي التكنولوجي وبعض مهارات التعامل مع تطبيقات التكنولوجيا الحديثة لدى طلاب المرحلة الثانوية Completed
فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية المهارات التقنية لأخصائيي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام Completed
فعالية استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية التحصيل والتفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة المتوسطة ذوات مستويات التحصيل المختلفة بمحافظة الطائف Completed
برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات استخدام تقنيات الإنترنت لدى معلمات العلوم في التدريس بالمرحلة الثانوية واتجاههن نحوها Completed
مدى إشباع الحاجات البيئية والصحية لطلاب المرحلة المتوسطة في مناهج العلوم بكل من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية دراسة مقارنة Completed
استخدام المعامل الافتراضية في تدريس العلوم بالمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية ( الواقع وسبل التطوير ). Completed
فاعلية برنامج حاسوبي للتغلب على مشكلات تعلم العلوم لدى التلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية Completed
فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات التدريس التفكير الابتكاري لدى معلمات العلوم قبل الخدمة بالمملكة العربية السعودية Completed
فعالية استخدام نموذجي بايبي والتدريس الواقعي في تنمية بعض أنماط التعلم واكتساب المفاهيم العلمية وتعديل التصورات البديلة بمادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Completed
فعالية منهج وظيفي مقترح في العلوم لتنميةالمفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم Completed
فاعلية موقع تدريبي إلكتروني لإكساب أخصائي تكنولوجيا التعليم مهارات تصميم وتنظيم واستخدام المكتبات الرقمية واتجاهاتهم نحوها Completed
منهج مطور لمادة العلوم للصف الثامن الأساسي بمدارس قطاع غزة في ضوء نظرية الفهم القائم على التصميم Completed
أثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التفاعل بين التعلم الفردي والتعلم التعاوني في تعليم مادة الأحياء على اكتساب بعض المفاهيم العلمية وبقاء أثر التعلم والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية Completed
فاعلية نموذج تدريسي قائم على التعلم المستند الى الدماغ في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية بعض مهارات التفكير Completed
برنامج مقترح قائم على التعلم الذاتي لتنمية مفاهيم المستحدثات الكيميائية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية Completed
برنامج إثرائي مقترح في العلوم لتنمية عادات العقل والخيال العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية In Progress
رؤى معلمي العلوم حول العلم والتربية العلميةدراسة إثنوجرافية Completed
فاعلية الدعامات الثابتة والمرنة ببيئة المعامل الافتراضية في تنمية الآداء المهاري في إجراء تجارب الكيمياء العضوية لدى طلاب الشعب العلمية المندفعين والمتروين بكلية التربية Completed
فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على نظام الفورمات لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى التلاميذ المكفوفين بالمرحلة الإعدادية Completed
برنامج إلكتروني للتنمية المهنية لمعلمات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية لتعليم المقررات الإلكترونية عبر الإنترنت Completed
فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية التواصلية باستخدام بعض أدوات الويب 2 في تدريس الكيمياء على تنمية التحصيل المعرفي والتفكير الناقد والوعي بتكنولوجيا النانو لطلاب المرحلة الثانوية Completed
أثر اختلاف استراتيجيات التعلم التعاوني عبر الويب والأساليب المعرفية في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم Completed
أثر اختلاف مستويات الإبحار في بيئات التعلم الشخصية في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم Completed
أثر اختلاف استراتيجيات الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية وكفاءة التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم Completed
فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية التواصلية باستخدام بعض أدوات الويب 2 في تدريس الكيمياء على تنمية التحصيل المعرفي والتفكير الناقد والوعي بتكنولوجيا النانو لطلاب المرحلة الثانوية Completed
أثر اختلاف استراتيجيات الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية وكفاءة التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم Completed
فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية التواصلية باستخدام بعض أدوات الويب 2 في تدريس الكيمياء على تنمية التحصيل المعرفي والتفكير الناقد والوعي بتكنولوجيا النانو لطلاب المرحلة الثانوية Completed
برنامج تربوي متعدد الوسائط التفاعلية لتنمية بعض أبعاد الثقافة العلمية لدى طفل الروضة في ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة Completed
فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التفكير الناقد والدافعية للتعلم لدى تلميذات المرحلة الإعدادية Completed
أثر اختلاف نمطي التعلم التشاركي المتزامن وغير المتزامن على تنمية مفاهيم ومهارات إنتاج صفحات الإنترنتومهارات التعاون ومفهوم الذات لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية Completed
برنامج تدريسي في الاقتصاد المنزلي قائم على النظرية البنائية لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والمشاعر الإبداعية في ضوئ أنماط السيطرة الدماغية لطالبات المرحلة الإعدادية Completed
فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض عادات العقل وفهم طبيعة العلم لدى الطلاب معلمي العلوم بكلية التربية Completed
فاعلية استخدام برنامج كورت والقبعات الست في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفكير الناقد وعادات العقل لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية Completed
فاعلية استخدام برنامج كورت والقبعات الست في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفكير الناقد وعادات العقل لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية Completed
فاعلية استراتيجية قائمة على الدمج بين خرائط العقل والرحلات التعليمية عبر الويب لتعلم العلوم في تنمية مهارات التفكير البصري وحل المشكلات إبداعيا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية Completed
برنامج مقترح في العلوم قائم علي التعلم المبني علي النمط المتكامل للمخ لتنمية المهارات الحياتية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية وقد ناقشت الرسالة لجنة التحكيم Completed
فاعلية برنامج في بعض القضاياالعلمية الاجتماعية SSI قائم على الجدل العلمي في اكتساب المفاهيم وتنمية أخلاقيات العلم واتخاذ القرار لدى معلمي العلوم فبل الخدمة Completed
فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية مهارات التفكير ومهارات عمليات العلم لدى تلاميذ الصف الثامن بقطاع غزة Completed
استخدام استراتيجية الصف المعكوس في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر الفقه والاتجاه نحوه لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي Completed
برنامج قائم على نموذج التعلم الخدمي لتنمية الاستقصاء وبعض مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة العلوم Completed
فاعلية برنامج مفترح في المستحدثات الفيزيائية قائم على النظرية التواصلية في إكساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية التفكير الناقد والقيم العلمية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة Completed
تطوير أداء معلمي العلوم الطبيعية في المدينة المنورة في ضوء معايير الاعتماد المدرسي Completed
تكنولوجيا الواقع الافتراضي وأثرها على مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية Completed
تطوير برنامج اعداد معلمى الكيمياء بكليات التربية فى ضوء مفاهيم النانو تكنولوجى وتطبيقاته Completed
برنامج مقترح في العلوم قائم على مراكز التعلم التكنولوجية لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الإعدادية In Progress
نمط تقديم الدعم التعليمي في بيئة التعلم المعكوس وأثره في تنمية مهارات تصميم وإنشاء مواقع الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية In Progress
" استخدام نموذج (4MAT) لتنمية التحصيل ومهارات التفكير الإبتكارى فى العلوم لدى تلاميذ المرحة الإعدادية" Completed
أثر خصائص العرص ( مدة التعرض وزاوية الرؤية ) في بيئات التعلم الافتراضية على درجة التواجد وتنمية مهارات منظومة الحاسب الألي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم Completed
التفاعل بين أنماط عرض الإنفوجرافيك واساليب التعلم ببيئة تعلم تكيفية وأثره في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية Completed
تطوير مناهج الكيمياء للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية طبقا لمدخل STEM) Completed
تصميم بيئة تعلم معكوس قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية Completed
أثر نموذج الاستقصاء الثماني 8W.S في تعليم الفيزياء على تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي In Progress
استخدام المحاكاة الإلكترونية في تعليم العلوم لتنمية المفاهيم الكيميائية والخيال العمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية In Progress
أثر تنويع أساليب سرد القصة الرقمية والخلفية الموسيفية عبر تقنية البث الصوتي في تنمية مهارات فهم المسموع في اللغة الانجليزية لدى ذوي الإعافة البصرية In Progress
استخدام المحطات التعليمي ةفي تعليم العلوم لاكتساب المفاهيم وتنمية الإتجاهات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية In Progress
استخدام مراكز التعلم في تعليم العلوم لتنمية اتحصيل وبعض مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية مختلفي أنماط التعلم In Progress
بيئة تعلم افتراضية لتنمية بعض مهارات توظيف تطبيقات التعلم الإلكتروني لدى طلاب الحاسب الآلي بكلية التربية In Progress
برنامج مقترح في المستحدثات الفيزيائية قائم على التطبيقات التكنولوجية لتنمية مهارات التفكير المنتج والحس الفيزيائي لدى طلاب شعبة الفيزياء بكليات التربية In Progress
بيئة تعلم تكيفية قائمة على التفاعل بين نمطي التلعيب (قوائم المتصدرين / الشارات ) ونوع التغذية الراجعة ( فورية / مؤجلة ) وأثرها في تنمية الإدراك البصري وبعض مهارات الحاسب الآلي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم In Progress
التفاعل بين بيئتي التدريس الإلكتروني ( متزامنة وغير متزامنة ) ومدخلات التغذية الراجعة (التصحيحية / التفسيرية ) وأثره في تنمية الكفايات التكنولوجية ومهارات الأمن السيبراني لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم In Progress
أثر نموذجي اللياقة العقلية والنظام الذكي لمعالجة المعرفة في تنمية مهارات التفكير الاستدلالي وكفاءة حل المشكلات وتصويب التصورات البديلة في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية In Progress
Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus