You are in:Home/Publications/ " تعزيز تصميم التكنولوجيا المساعدة من خلال التقنيات الرقمية الحديثة في ضوء خبرة المستخدم" "Enhancing Assistive Technology Design through Modern Digital Techniques in Light of User Experience"

Assist. Mahmoud Osama Adly El Madabghy :: Publications:

Title:
" تعزيز تصميم التكنولوجيا المساعدة من خلال التقنيات الرقمية الحديثة في ضوء خبرة المستخدم" "Enhancing Assistive Technology Design through Modern Digital Techniques in Light of User Experience"
Authors: أ.د / نرمين كامل الجداوي ، ا.م.د /محمود أحمد الجزار ، م/محمود أسامه المدابغي
Year: 2024
Keywords: التكنولوجيا المساعدة، تجربه المستخدم، التقنيات الرقميه الحديثه، الذكاء الإصطناعي ، الواقع الإفتراضي .
Journal: مجلة العمارة والفنون والعلوم الانسانية
Volume: المجلد العاشر
Issue: الثالث والخمسون
Pages: Not Available
Publisher: م/ محمود أسامة المدابغي
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mahmoud Osama Adly El Madabghy_paper.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

التكنولوجيا المساعدة هي مجموعة من الأدوات والتقنيات التي تهدف إلى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، وتشمل هذه التكنولوجيا مجموعة متنوعة من الأجهزة والبرمجيات التي توفر دعمًا للأفراد في أداء المهام اليومية، سواء كانت متعلقة بالإتصال والتفاعل الإجتماعي أوالحركة.... وكافة انشطة الحياة اليومية بصفه عامه. تعتمد التكنولوجيا المساعدة على فهم التحديات التي يواجها المستخدمون ومن ثم تطوير الحلول المناسبة لتلبية احتياجاتهم، وتعرف خبرة المستخدم بتفاعلات المستخدم مع منتج أو خدمة معينة وتحليل تجاربهم واستجاباتهم لها. وتلعب خبرة المستخدم دوراً حاسماً في عمليات تصميم وتطويرالمنتجات والخدمات. حيث تساعد على فهم احتياجات المستخدمين وتوجيه الجهود نحو تصميم حلول تلبي احتياجاتهم. وفي العصر الحالي تعتبر التقنيات الرقمية الحديثة محورًا أساسيًا للإبتكار والتطوير في مختلف المجالات. تشمل هذه التقنيات مجموعة متنوعة من الأدوات والمنصات التي تمكننا من تحقيق مستويات جديدة من الاتصال والإنتاجية والفعالية. يبرز من بين هذه التقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز اللذان يجسدان تجارب واقعية للمستخدمين، وتقنيات الذكاء الإصطناعي التي تمكننا من استخدام البيانات بشكل أكثر فاعليه لاتخاذ القرارات وتحليل السلوكيات. حيث تم التركيز في هذه الدراسة على كيفية تعزيز تصميم التكنولوجيا المساعدة من خلال دمج خبرة المستخدم والتقنيات الرقمية الحديثة في مراحل التصميم المختلفة، بدءًا من فهم احتياجات وتوقعات المستخدمين وصولاً إلى تصميم وتطوير حلول مبتكرة تلبي تلك الإحتياجات بشكل فعّال و في هذا السياق قام مجموعة من "طلاب الفرقة النهائية قسم التصميم الصناعي بكلية الفنون التطبيقية - بجامعة بنها " بعمل تطبيق يرتكز على تعزيز التكنولوجيا المساعدة بإستخدام خبرة المستخدم والتقنيات الرقمية الحديثة، حيث تم تصميم التطبيق بعناية لتلبية إحتياجات المستخدمين المحتملين، مع التركيز على سهولة الإستخدام والمرونة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus