You are in:Home/Publications/ تأثير برنامج تعليمى باستخدام موقع تفاعلى مقترح على الجانب المعرفى والمهارى لكرة السلة

Dr. Mahmoud Mohammed Abo El ata :: Publications:

Title:
تأثير برنامج تعليمى باستخدام موقع تفاعلى مقترح على الجانب المعرفى والمهارى لكرة السلة
Authors: محمود محمد محمد محمد أبوالعطا
Year: 2015
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Mahmoud Mohammed Abo El ata_PHD.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

وفى ظل نظام الاعتماد والجودة الذي تطبقه حديثا الجامعات المصرية للنهوض بالعملية التعليمية أصبحت الطرق التقليدية فى المناهج الدراسية مرفوضة وأصبح الاعتماد على التعلم الالكتروني والتعليم التفاعلى وقدرة الطالب على الحصول على المعلومة فى أسرع وقت واقل جهد والحصول على المنهج الكترونيا يعتبر من أهم ما تسعى إلية الجامعات المصرية حتى تستطيع مسايرة ما توصلت إلية الجامعات العالمية فى البلاد المتقدمة . ( 106 : 1 ) وسوف يترتب على ذلك حدوث تغيرات جذرية فى دور المعلم والمتعلم بتحول دور المتعلم من الدور السلبى الذى يتلقى المعلومة فقط إلى موقف المشارك الايجابى للحصول على المعرفة , وأيضا تغير دور المعلم ووظيفته , فلن يعد التدريس يدور حوله , مما يؤدى تبعا لذلك إلى تنوع مصادر وأساليب التدريس ( 25 : 149 ) ويعتبر التعليم باستخدام الحاسب الالى والمواقع التعليمية عن طريق الانترنت وليدة التطور المتزايد في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى التوسع فى استخدامها في المجالات التعليمية، مما أدى إلى زيادة كفاءة أشكال التعليم باستخدام الحاسب الالى والانترنت , وبروز أنماط جديدة أكثر فاعلية من التعليم التقليدى المستخدم فى المناهج القديم ( 104 ) وقد لاحظ الباحث من خلال خبرته العملية كلاعب كره سلة سابق ومدرب كره سلة والأكاديمية وهى العمل كمدرس مساعد بكلية التربية الرياضية بان عملية التعليم والاكتساب المهارات الأساسية فى كرة السلة للمبتدئين تحتاج إلى جهد كبير وخصوصا لطلاب كليات التربية الرياضية حيث أنهم لا يعلمون شئ عن لعبة كرة السلة حيث ان معظم القائمين بعملية التدريس يهتمون بالجانب المهارى فقط دون النظر إلى رغبة الطالب فى معرفة أسباب هذا الأداء أو كيف تصحيحه أو انه يؤدى المهارة بالطريقة المطلوبة أم لا ولا يعلم ما مدى الاستفادة من هذه المهارة وهل هناك أخطاء وما نسبة هذا الخطاء وهل يؤثر على مستوى الأداء أو يمكن التغاطى عنة حيث أنة لا يؤثر على الأداء.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus