You are in:Home/Publications/تأثير التدريب المتقطع عالى الشدة على بعض المتغيرات الفسيولوجية للاعبى كرة القدم

Dr. mahmoud elsayed ibrahim elsayed :: Publications:

Title:
تأثير التدريب المتقطع عالى الشدة على بعض المتغيرات الفسيولوجية للاعبى كرة القدم
Authors: mahmoud alsayed
Year: 2020
Keywords: التدريب المتقطع عالى الشدة HIIT)) – المتغيرات الفسيولوجية.
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mahmoud elsayed ibrahim elsayed_hiit.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الهدف الأساسى للبحث هو تصميم برنامج تدريبى بإستخدام التدريب المتقطع عالى الشدة HIIT)) ومعرفة تأثيره على بعض متغيرات الجهاز الدورى والتنفسى (قيد البحث) للاعبى كرة القدم. إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة بإستخدام القياس القبلي والبعدي وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ناشئى نادى بنها الرياضى تحت 16 عام وبلغ قوام عينة البحث الأساسية (20) لاعب و(4) لاعبين للدراسة الإستطلاعية بعد إستبعاد (1) لاعب غير منتظم فى التدريبات. وأستخدم الباحث فى القياسات القبلية والبعدية جهاز Compact Pulse Oximeter)) لقياس معدل النبض فى الراحة وجهاز (Gerathem Devices) لقياس ضغط الدم وجهاز (Metamax 3B) لقياس بعض متغيرات الجهاز الدورى والتنفسى على لاعبى كرة القدم بنادى بنها الرياضى وتم تطبيق البرنامج لمدة (12) أسبوع بواقع (4) وحدات تدريبية فى الأسبوع أى إشتمل البرنامج على (48) وحدة تدريبية. فى ضوء إجراءات البحث وحدود العينة والتحليل الإحصائى تم التوصل إلى أن البرنامج التدريبى المقترح بإستخدام التدريب المتقطع عالى الشدة HIIT)) له تأثير إيجابى على بعض متغيرات الجهاز الدورى والتنفسى (قيد البحث) للاعبى كرة القدم. فى حدود عينة البحث وما تم التوصل إليه من نتائج يوصى الباحث بإدراج التدريب المتقطع عالى الشدة HIIT)) ضمن محتويات البرامج التدريبية للاعبى كرة القدم لما لها من تأثير فعال وإستخدام التدريب المتقطع عالى الشدة HIIT)) مع فئات عمرية مختلفة وتطبيق دراسات جديدة لمعرفة تأثير البرنامج المقترح بإستخدام التدريب المتقطع عالى الشدة HIIT)) على الجانب المهارى والخططى والمتغيرات الفسيولوجية المختلفة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus