You are in:Home/Publications/تأثير برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة على الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة رمى الرمح

Dr. mahmoud abdelmoniaem ghoniem :: Publications:

Title:
تأثير برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة على الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة رمى الرمح
Authors: Not Available
Year: 2020
Keywords: أسلوب الواجبات الحركية ، الوسائط التكنولوجية المتعددة، الأداء الفنى ، المستوى الرقمى ،التحصيل المعرفى ، مسابقة رمى الرمح
Journal: المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة - كلية التربية الرياضية - جامعة بنها
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mahmoud abdelmoniaem ghoniem_Summary of the first research.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى : التعرف على تأثير برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة على الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة رمى الرمح ، استخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات البعدية ، و يمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية ببنها المقيدين للعام الجامعي (2019/2020م) والبالغ عددهم 604 طالب ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية حيث تكونت العينة من (80) طالب بنسبة 13.24٪ من إجمالى مجتمع البحث ، ثم تم تقسيمهم إلى مجموعتين وذلك بواقع (30) طالباً لكل مجموعة وهم كالأتى : المجموعة التجريبية : عددها (30) طالباً يطبق عليهم برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة ، المجموعة الضابطة : عددها (30) طالباً يطبق عليهم طريقة الشرح وأداء النموذج ، عينة البحث الاستطلاعية الأولى: عددها (20) طالباً من عينة البحث و خارج التجريبة الأساسية ، عينة الدراسة الاستطلاعية الثانية عددها (20) من طلاب الفرقة الثالثة خارج مجتمع البحث وذلك لإيجاد المعاملات العلمية للاختبار المعرفى نظرآ لتعرضهم للمحتوى العلمى من قبل، بناءً على نتائج البحث توصل الباحث إلى الإستنتاجات التالية : - تفوقت المجموعة التجريبية التى استخدامت أسلوب الوجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة على المجموعة الضابطة التى استخدمت أسلوب الأوامر حيث ظهرت الفروق فى نسبة التحسن بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية وبلغت نسبة التحسن فى الأداء الفنى بلغت (27.040%)، وبلغت فى المستوى الرقمى(18.639%)، والتحصيل المعرفى بلغت (45.519%) لصالح المجموعة التجريبية مما يدل على أن تأثير أسلوب الأوامر كان أقل تأثيراً مقارنة بأسلوب الوجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus