You are in:Home/Publications/تصميم كتيب إلكترونى تفاعلى فى إطار التحول الرقمى وتأثيره على تعلم مسابقة الوثب العالى من خلال منصة التعليم الإلكترونى لطلاب كلية التربية الرياضية

Dr. mahmoud abdelmoniaem ghoniem :: Publications:

Title:
تصميم كتيب إلكترونى تفاعلى فى إطار التحول الرقمى وتأثيره على تعلم مسابقة الوثب العالى من خلال منصة التعليم الإلكترونى لطلاب كلية التربية الرياضية
Authors: mahmoud abdelmoniaem ghoniem
Year: 2021
Keywords: كتيب إلكترونى تفاعلى ، إطار التحول الرقمى ، مسابقة الوثب العالى ، منصة التعليم الإلكترونى ، طلاب كلية التربية الرياضية
Journal: المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة - كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mahmoud abdelmoniaem ghoniem_Summary of the third research.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى : تصميم كتيب إلكترونى تفاعلى فى إطار التحول الرقمى وتأثيره على تعلم مسابقة الوثب العالى من خلال منصة التعليم الإلكترونى لطلاب كلية التربية الرياضية ، استخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات البعدية ، يمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2020/ 2021 م والبالغ عددهم ( 839 ) طالباً ، وفى ظل إنتشار وباء فيروس كورونا فى عام 2020/2021 وبحصر حضور وغياب الطلاب فى مادة مسابقات الميدان والمضمار أصبح مجتمع البحث الفعلى (418) طالباً نتيجة عدم حضور أعدد كبيرة من الطلاب ذلك العام وهذا يتفق مع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بجلسته والمنعقد بتاريخ 6/5/2021 بإعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذى يسمح بإتقان المهارات العملية الضروية لطلاب سنوات النقل والتخرج ، تم اختيارعينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ عددهم (64) طالباً (15.3%) تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها(25 طالب) تم استخدام معهم كتيب الكترونى تفاعلى فى إطار التحول الرقمى والأخرى ضابطة وقوامها (25 طالب) تم استخدام معهم الأسلوب التقليدى وبلغت عينة البحث الاستطلاعية على( 14 طالب ) من عينة البحث وخارج التجريبة الأساسية ، وتم إختيار (14) طالب من كعينة استطلاعية من طلاب الفرقة الثالثة من خارج مجتمع البحث و خارج العينة الاساسية( كمجموعة مميزة) لإيجاد المعاملات العلمية لاستمارة تقييم مستوى الأداء الفنى و الاختبار المعرفى ، بناءً على نتائج البحث توصل الباحث إلى الإستنتاجات التالية : - تفوقت المجموعة التجريبية التى إستخدمت الكتيب الإلكترونى التفاعلى فى إطار التحول الرقمى من خلال منصة التعليم الإلكترونى على المجموعة الضابطة التى إستخدمت أسلوب الأوامر حيث ظهرت الفروق فى نسبة التحسن بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية حيث بلغت نسبة التحسن لمرحلة الأقتراب (16.5 %) وبلغت نسبة التحسن لمرحلة الأرتقاء (14.6 %) وبلغت نسبة التحسن لمرحلة الطيران و تعدية العارضة (14.9 %) وبلغت نسبة التحسن لمرحلة الهبوط (21.4 %) وبلغت نسبة التحسن للمسابقة ككل (16.7 %) وبلغت نسبة للمستوى الرقمى (6.1 %) وبلغت نسبة التحسن للتحصيل المعرفى (14.5%) .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus