You are in:Home/Publications/تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة نيربود (Nearpod) على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Dr. mahmoud abdelmoniaem ghoniem :: Publications:

Title:
تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة نيربود (Nearpod) على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية
Authors: mahmoud abdelmoniaem ghoniem
Year: 2023
Keywords: منصة نيربود (Nearpod) ، أداء مسابقة دفع الجلة ، تلاميذ المرحلة الإعدادية
Journal: المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة - كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة - جامعة حلوان
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mahmoud abdelmoniaem ghoniem_Summary of the sixth research.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى :التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة Nearpod على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة ، استخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات البعدية ، يمثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الثانى الإعدادى والبالغ عددهم ( 193 تلميذ وتلميذة ( مختلط ) مقسمة إلى 99 بنين و 94 بنات ) بمدرسة منشأة بنها الفاروقية تعليم أساسى بمحافظة القليوبية ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها 46 تلميذ ( فصلين ) من إجمالى مجتمع البحث والبالغ عددهم 99 تلميذ ( بنين ) ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين قوام كلاً منهما 18 تلميذ و اشتملت عينة البحث الاستطلاعية على 10 تلميذ من عينة البحث وخارج التجريبة الأساسية ، بناءً على نتائج البحث توصل الباحث إلى الإستنتاجات التالية : 1- تؤثرمنصة نيربود (Nearpod) تأثير إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى 0.05 على المستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية . 2- نسبة الفرق بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين ( التجريبية والضابطة ) فى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة كانت لصالح المجموعة التجريبية نظراً للإرتفاع المتوسطات الحسابية للقياس البعدى للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة 3- بلغ حجم تأثير منصة نيربود(Nearpod) على مرحلة الاستعداد (22.8%) ، ومرحلة الزحف (40%) ، ومرحلة الرمى بلغت (49.7%) ومرحلة الإتزان بلغت ( 17.2% ) وللمسابقة ككل بلغت (51.6%) وبلغ حجم التأثير على المستوى الرقمى ( 37.3% ) وكان حجم التأثير كبير جداُ على تعلم مسابقة دفع الجلة

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus