You are in:Home/Publications/تأثير برنامج مقترح باستخدام روبوتات الدردشة التفاعلية على مستوى الأداء الفنى والتحصيل المعرفى لمسابقة 110 متر/ حواجز لطلاب كلية التربية الرياضية

Dr. mahmoud abdelmoniaem ghoniem :: Publications:

Title:
تأثير برنامج مقترح باستخدام روبوتات الدردشة التفاعلية على مستوى الأداء الفنى والتحصيل المعرفى لمسابقة 110 متر/ حواجز لطلاب كلية التربية الرياضية
Authors: mahmoud abdelmoniaem ghoniem
Year: 2023
Keywords: Not Available
Journal: المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة - كلية التربية الرياضية - جامعة بنها
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper mahmoud abdelmoniaem ghoniem_Summary of the seventh research.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلى : التعرف على تأثير استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية على مستوى الأداء الفنى والتحصيل المعرفى لمسابقة 110 متر/ حواجز لطلاب كلية التربية الرياضية ، استخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات البعدية ، تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها المقيدين للعام الجامعى 2022 م / 2023 م والبالغ ( 1285 ) طالباً ( بنين ) ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وقد بلغ عددهم 130 طالباً وقد تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين ( التجريبية – الضابطة ) متساويتين قوام كلاً منهما 50 طالب و اشتملت عينة البحث الاستطلاعية على (30) طالب من عينة البحث وخارج التجريبة الأساسية ، بناءً على نتائج البحث توصل الباحث إلى الإستنتاجات التالية : 1- نسبة الفرق بين متوسطات المجموعة التجريبية و الضابطة فى الأداء الفنى بلغت لمرحلة البدء والعدو حتى الحاجز الأول (16.403%) ، إجتياز الحاجز بالرجل الحرة (29.687%) ، إجتياز الحاجز بالرجل الارتقاء بلغت(34.254 %) العدو بين الحواجز بلغت (55.172%) العدو من الحاجز الأخير حتى خط النهاية (9.977%) وللمسابقة ككل بلغت(27.928%) ، فى حين نسبة الفرق بين متوسطات المجموعة التجريبية و الضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى لصالح المجموعة التجريبية بلغت(41.548 %) . 2- جاء جحم تأثير روبوت الدردشة التفاعلية على مرحلة البدء والعدو حتى الحاجز الأول بلغ (22.8%) ، إجتياز الحاجز بالرجل الحرة بلغ (57.8 %) ، إجتياز الحاجز بالرجل الارتقاء بلغ (53.2 %) ، العدو بين الحواجز بلغ (69.5%) ، العدو من الحاجز الأخير حتى خط النهاية بلغ (6.8%) وللمسابقة ككل بلغ (76.4%) ، بينما جاء حجم تأثير روبوت الدردشة التفاعلية على التحصيل المعرفى (64.7 % ) .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus