You are in:Home/Publications/الخطاب الصحفي لانتخابات الرئاسة 2005 في الصحف المصرية دراسة تحليلية على (الأهرام، الوفد، الغد)

Prof. mahmoud Mansour mahmoud haiba :: Publications:

Title:
الخطاب الصحفي لانتخابات الرئاسة 2005 في الصحف المصرية دراسة تحليلية على (الأهرام، الوفد، الغد)
Authors: محمود منصور هيبه
Year: 2013
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper mahmoud Mansour mahmoud haiba_3.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الإطار النظري: مثلت انتخابات الرئاسة المصرية نقطة تحول كبرى في تاريخ النظام السياسي المصري، فلأول مرة منذ تأسيس الجمهورية المصرية تشهد البلاد انتخابات رئاسية تعددية، تقدم لها عشرة مرشحين، عبر ثلاثة منهم عن أحزاب سياسية مؤثرة بدرجات متفاوتة، وهي الحزب الوطني الحاكم وحزب الغد وحزب الوفد، وسبعة مرشحون يعبرون عن أحزاب غائبة ليس لها أي وجود شعبي في الشارع المصري(1). وتعد الانتخابات أحد المظاهر المعبرة عن المشاركة السياسية، مما جعلها تحظى باهتمام الباحثين وبالتالي فإن التغطية الإعلامية والدور الذي تلعبه وسائل الإعلام ومن بينها الصحافة في تناولها لهذا الحدث السياسي هو دور يكتسب أهمية خاصة نظراً للتأثير الذي يفرضه الإعلام على الجماهير وبالتالي التأثير على توجهاتها إزاء العملية الانتخابية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus