You are in:Home/Publications/أخلاقيات المعالجة الصحفية للانتخابات البرلمانية المصرية 2010 : دراسة تحليلية علي صحف "الأهرام والوفد والمصري اليوم"

Prof. mahmoud Mansour mahmoud haiba :: Publications:

Title:
أخلاقيات المعالجة الصحفية للانتخابات البرلمانية المصرية 2010 : دراسة تحليلية علي صحف "الأهرام والوفد والمصري اليوم"
Authors: محمود منصور هيبة
Year: 2012
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper mahmoud Mansour mahmoud haiba_8.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

مشكلة الدراسة : انطلاقا مما سبق تتحدد مشكلة الدراسة في رصد أخلاقيات المعالجة الصحفية للانتخابات البرلمانية المصرية 2010 : دراسة تحليلية علي صحف "الأهرام والوفد والمصري اليوم" . لترصد الدراسة مدي التزام الصحف بالإيجابيات من الأخلاقيات وخروجها عما يجب أن تلتزم به من الضوابط والمعايير الأخلاقية.. وذلك في ظل سعي النظام الحاكم إلي نرسيخ قواعده البرلمانية ليضمن توريث الحكم أو علي الأقل مد فترة بقائه, وفي هذا الإطار ياتى رصد أخلاقيات المعالجة لتلك الانتخابات لتمثل خصوصية بحثية. إذ أن انتخابات 2010 البرلمانية اختبار العلاقة الجدلية بين نواقص المنافسة والفرص المحدودة التي تطرحها الحياة السياسية علي المعارضة ولذلك تستحق المتابعة عن قرب كما أن سير العملية الانتخابية ونتائجها النهائية سيقدمان لنا وفي لحظة بالغة الأهمية في مصر وهي تتأهب لمرحلة ما بعد الرئيس مبارك صورة واضحة عن توجهات نظام الحكم وتفضيلات الفاعلين الأساسيين لكيفية الإدارة المستقبلية للعلاقة بين أولوية الاستقرار وضرورة الإصلاح الذي بات من العسير تجاهل مطلبيته المتصاعدة في الداخل , من هنا أيضاً تأتي أهمية الانتخابات البرلمانية 2010 واستحقاقها المتابعة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus