You are in:Home/Publications/العلاقة بين الصحف المصرية والسلطة خلال الفترة من 25 يناير وحتى 11 فبراير 2011 دراسة تحليلية على صحف (الأهرام - الوفد - المصري اليوم)

Prof. mahmoud Mansour mahmoud haiba :: Publications:

Title:
العلاقة بين الصحف المصرية والسلطة خلال الفترة من 25 يناير وحتى 11 فبراير 2011 دراسة تحليلية على صحف (الأهرام - الوفد - المصري اليوم)
Authors: محمود منصور هيبة
Year: 2013
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper mahmoud Mansour mahmoud haiba_9.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

* مشكلة الدراسة : انطلاقاً مما تقدم تتحدد مشكلة الدراسة في رصد طبيعة العلاقة بين الصحف المصرية والسلطة المصرية الحاكمة من خلال دراسة تحليلية لصحف "الأهرام ، الوفد ، المصري اليوم " , خلال الفترة من 25 يناير وحتى 11 فبراير 2011 . * أهمية الدراسة : - تحظى العلاقة بين الصحافه والسلطة بأهمية خاصة حيث تعد الصحف واحدة من أهم الأدوات التي تملكها السلطة خاصة الصحف القومية والممثلة في "صحيفة الأهرام"احدى عينه الدراسه فهي لسان حال النظام وتعكس توجهاته وتملي على الرأي العالم ما يريده النظام . - أما الصحف الأخرى غير الحكومية (حزبية أو مستقلة) في بعض الأوقات تحاول أن تهادن مع السلطة حرصاً منها على ألا تصادر صفحاتها أو يمارس عليها أي شكل من أشكال الديكتاتورية غير المباشرة , الأمر الذي يستدعي رصد تلك العلاقة خلال تلك الفترة الحاسمة في تاريخ مصر .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus