You are in:Home/Publications/فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Dr. Marwa Daib Abouzaid Abdlallah :: Publications:

Title:
فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي
Authors: مروة دياب ابوزيد
Year: 2019
Keywords: مدخل التعليم المتمايز؛ الطلاقة القرائية
Journal: مجلة كلية التربية جامعة بنى سويف
Volume: 16
Issue: 89
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Marwa Daib Abouzaid Abdlallah_marwa2.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث إلى تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الطلاقة القرائية المناسبة لهؤلاء التلاميذ، كما تم إعداد اختبار لقياسها، وبناء قائمة تقدير تحليلية لتصحيح الاختبار، وتصميم برنامج قائم على التعليم المتمايز لتنميتها، وقد تم تطبيق الأدوات قبليًا على عينة البحث، والتي تكونت من مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها(37) تلميذًا وتلميذة، والأخرى ضابطة وعددها (37) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، حيث تم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام البرنامج القائم على التعليم المتمايز، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا على تلاميذ المجموعتين، ثم تحليل البيانات ورصد النتائج، وقد توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ المجموعة التجربيبة عينة البحث.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus