You are in:Home/Publications/برنامج تدريبى مقترح قائم على مدخل بحوث الفعل لتنمية الإستقصاء الفلسفى والمسئولية الإجتماعية لدى معلمى الفلسفة والاجتماع بالمرحلة الثانوية

Dr. Maisaa Mohammed Moustafa Ahmed Hamza :: Publications:

Title:
برنامج تدريبى مقترح قائم على مدخل بحوث الفعل لتنمية الإستقصاء الفلسفى والمسئولية الإجتماعية لدى معلمى الفلسفة والاجتماع بالمرحلة الثانوية
Authors: ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة
Year: 2018
Keywords: معلمى الفلسفة- برنامج تدريبى - الاستقصاء الفلسفى - المسئولية الاجتماعية
Journal: الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Maisaa Mohammed Moustafa Ahmed Hamza_philosophical inquiry.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

استهدفت الدراسة الكشف عن فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على مدخل بحوث الفعل لتنمية الإستقصاء الفلسفى والمسئولية الإجتماعية لدى معلمى الفلسفة والاجتماع بالمرحلة الثانوية ، وقد تكونت مجموعة الدراسة من ( 20) معلما ومعلمة بالمرحلة الثانوية بإدارة بنها التعليمية ، واستخدمت الباحثة اختبار لقياس مهارات الإستقصاء الفلسفى (إعداد الباحثة)، وكذلك مقياس الاتجاه نحو الإستقصاء الفلسفى (إعداد الباحثة) ، وكذلك مقياس المسئولية الإجتماعية للكبار (إعداد : سيد عثمان)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( α ≤ 0.05 ) بين متوسطى درجات معلمى الفلسفة والاجتماع فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار الإستقصاء الفلسفى ككل لصالح التطبيق البعدى، كذلك وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( α ≤ 0.05 ) بين متوسطى درجات معلمى الفلسفة والاجتماع فى التطبيقين القبلى والبعدى فى مقياس الاتجاه نحو الإستقصاء الفلسفى لصالح التطبيق البعدى، كما توصلت إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( α ≤ 0.05 ) بين متوسطى درجات معلمى الفلسفة والاجتماع فى التطبيقين القبلى والبعدى فى مقياس المسئولية الإجتماعية لصالح التطبيق البعدى، ، وبالتالى أثبتت النتائج فاعلية البرنامج التدريبى المقترح القائم على مدخل بحوث الفعل فى تنمية مهارات الإستقصاء الفلسفى والاتجاه نحو الإستقصاء وكذلك المسئولية الإجتماعية لدى المعلمين

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus